Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. مشهور الوقداني:
(70 %) من جرائم القتل التي يستقبلها الطب الشرعي بالرياض من العمالة الوافدة

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

كشف الدكتور مشهور الوقداني استشاري الطب الشرعي ورئيس فريق الحماية بصحة الرياض ان 70% من جرائم القتل التي ترد إلى الطب الشرعي بالرياض من العمالة الوافدة فيما تشكل جرائم الخادمات 10%.

وحذر الدكتور الوقداني من تصديق المقولة ان الخادمة تحب الطفل موضحاً انه لا يوجد خادمة تحب طفلا بل إن ذلك استدراج للطفل وتحين الفرصة لقتله أو تعذيبه.

وتساءل الوقداني عن كثرة إلحاح الأم وطلب الخادمة بالعناية بالأطفال على الرغم من أنها استقدمتها عاملة منزلية وليست مربية، مؤكداً ان القتل قد يدبر لطفلك في ليل ولن يهتم ويحن على طفلك مثلك. وطالب الوقداني وزارة العمل والجهات الرسمية بضرورة إخضاع العمالة المنزلية للكشف لدى متخصص نفسي في بلد الاستقدام ثم في بلد القدوم، واعتبار هذا الأمر شرطاً أساسياً في الكشف الطبي قبل استخراج الإقامة وعمل ضوابط ومواصفات للعاملات والتأكد من عدم وجود سوابق.

وعن قتل إسراء على يد خادمتها الإثيوبية قال د. الوقداني لقد أوغلت الخادمة في القتل وكان القتل بشعا، وذلك بكسر بالرأس وطعن بالصدر والظهر، مبينا أنها قتلت وهي نائمة. وبين ان الطب الشرعي على استعداد للمشاركة لعمل دراسة واسعة مشتركة عن جرائم القتل من قبل الخادمات مع الجهات الأمنية والرسمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة