Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

هيأت المسالخ خلال شهر رمضان المبارك
أمانة العاصمة المقدسة تنفذ جولات تفتيشية على محلات الجزارة والملاحم

رجوع

أمانة العاصمة المقدسة تنفذ جولات تفتيشية على محلات الجزارة والملاحم

مكة المكرمة- سعود البركاتى / تصوير - سليمان وهيب:

واصلت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة أعمالها خلال شهر رمضان المبارك، حيث كانت الأمانة أنهت تهيئة جميع المسالخ الموجودة بنطاق العاصمة المقدسة والوقوف على جاهزيتها وتطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم، والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق كافة الضوابط الفنية والاشتراطات الصحية .

أوضح ذلك الدكتور سعود الحتيرشي، مدير إدارة المسالخ، وقال: إن مسالخ العاصمة المقدسة في جاهزية تامة خلال هذا الشهر الفضيل للإيفاء بحاجة الأهالي والزوار، حيث تبلغ الطاقه الاستيعابيه لمسلخي الكعكية والمعيصم النموذجيين حوالي «5000» رأس من الأغنام في الساعة و»700» رأس من الجمال والأبقار، كما جهزت الأمانة في تلك المسالخ «18» طبيبا بيطريا وحوالي «90» جزارا و»40» عامل نظافة، بالإضافة إلى عدد من سيارات نقل اللحوم والقلابات والشيولات الخاصة بنقل النفايات.

وأشار الحتيرشي، إلى أن إدارته تقوم بتنفيذ عدد من الجولات التفتيشية الميدانية على محلات الجزارة والملاحم بشكل مستمر للتأكد من سلامة اللحوم المعروضه وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي. من جانبه أوضح الدكتور محمد الفوتاوي، مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة بأن أعداد المذبوحات بمسالخ الأمانة تشير إلى تحسن الأداء وارتفاع الطاقة الاستيعابية في المسالخ، وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود التي تبذلها الأمانة في سبيل تطوير هذه المسالخ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة