Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

في لقائه بمديري الدوائر الحكومية .. أمين منطقة عسير:
البنية التحتية للسياحة في المنطقة سيئة وهناك مركز تراثي جديد

رجوع

البنية التحتية للسياحة في المنطقة سيئة وهناك مركز تراثي جديد

أبها - عبدالله الهاجري:

كشف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، بأن همَّه وتفكيره ينصب في فك الاختناقات المرورية التي تعاني منها مدينة أبها.

أوضح ذلك خلال لقاء مديري الإدارات الحكوميَّة في تجمعهم السنوي باستراحة أمانة عسير، حيث أكَّد أن فك الاختناقات وتحديد المسارات من أولى اهتماماته واهتمامات الأمانة، مشيرًا إلى أن أبها تعاني من الاختناقات بسبب سوء التَّخْطِيط المسبق وأن توحيد المسارات قد بدأ العمل فيه من قبل، ولكنَّه توَّقف قبل بدء موسم الصيف وذلك بالتنسيق مع إدارة الطرق والمرور وسوف يعاود العمل فيه بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.

وقال الخليل إنّه سيكون هناك مركز تراثي في مخطط وسط أبها وسيكون بديلاً لسوق الثلاثاء وسوف يكون ذلك مقرًا شعبيًا. هذا وتطرَّق الخليل إلى المجالس البلدية التي قال عنها: البعْض من المجالس يعمل على أنَّه ند للبلدية، والبعْض الآخر لا يَهُمَّهم العمل بقدر ما يهمه المنصب والبعْض الآخر يعمل كشريك وبصراحة المجلس البلدي في الأمانة يعمل معنا كشريك ويراقب العمل المالي لدينا والفني ويعترض ويبدي كل ملاحظاته، وللعلم فإنَّ الأمين ليس له سلطة على المجلس أبدًا.

وأبدي أمين عسير الخليل استياءه من البنية التحتية في السياحة بالمنطقة وقال: بِكلِّ وضوح عسير تحتاج إلى بنية تحتية كبيرة جدًا في السياحة ونحن في الأمانة نعمل بخطى حثيثة في هذا الاتجاه، ولعل ما قامت به الأمانة في متنزه السودة رسم بعض الملامح التي نهدف إليها. وعن النظافة فأوضح أن أبها والقرى المجاورة كانت عقود النظافة بمبلغ 60 مليون وهذا قليل جدًا ولا يقدم الخدمة المطلوبة للمنطقة، وأصبحت اليوم بما يقارب 266 مليون ريال، وقال الخليل على مستوى المسطحات الخضراء فقد تَمَّ إنشاء ثلاث حدائق كبرى والآن يَتمَّ إنشاء حديقة على طريق نهران المطل على تهامة بمساحة مليون متر مربع وكذلك حديقة أخرى على طريق الطائف (أم الركب) بمساحة نصف مليون متر مربع، وأخرى بالمتنزه المجاور لمجمع الزامل.

وعن مراكز الأحياء وجه الخليل دعوة إلى كافة عموم أعيان الأحياء في المنطقة للمساهمة في التعاون لإنشاء ذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة