Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 19/07/2013 Issue 14904 14904 الجمعة 10 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المعمر: سنستفيد من الاتحادات الدولية والفيفا لتطوير رياضتنا
لجنة تعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة تنهي اجتماعها الخامس

رجوع

لجنة تعديل النظام الأساسي لاتحاد الكرة تنهي اجتماعها الخامس

أنهت اللجنة المكلفة من الجمعية العمومية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تعديل النظام الأساسي للاتحاد خلال اجتماعها الخامس الذي عقد في الرياض لمدة يومين برئاسة رئيس اللجنة عضو الجمعية العمومية خالد المعمر، وعضوية كل من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد إبراهيم الربدي وإبراهيم الناهض وفهد المدلج وحمود الشمري وعبد الله العريفي وفوزي الباشا وسكرتير اللجنة خالد الغميز، إلى جانب مشاركة عضوي مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبد اللطيف بخاري وسلمان القريني في «اليوم الأول» من الاجتماع.

وأكد رئيس اللجنة عضو الجمعية العمومية خالد المعمر أنه تم في الاجتماع الخامس إكمال المراحل السابقة من اجتماعات اللجنة المكلفة بتعديل النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم السعودي وفق مقترحات أعضاء الجمعية العمومية، مبيناً أن المقترحات تتضمن آلية تشكيل لجان الاتحاد الدائمة وما يتضمنه الفصلان الثاني والثالث من النظام الأساسي للاتحاد.

وأضاف: «اللجنة أخذت في الحسبان معظم الأنظمة المتطورة المعمول بها في اتحادات دولية عدة خصوصاً أنظمة الاتحادات المشابهة لتنظيمات الاتحاد السعودي، إضافة إلى الاستئناس برأي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بعض الجوانب حتى نخرج بنظام أساسي متطور وفعال يصب في مصلحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وسيتم حال الانتهاء الكامل من تعديل النظام الأساسي رفع التعديلات الجديدة للجمعية العمومية لاعتمادها في اجتماعها الذي سيعقد في الموسم المقبل».

وزاد: «بالنسبة لتشكيل الروابط، فهناك لجنة مشكلة من أعضاء الجمعية العمومية لهذا الأمر، تعمل على إعداد صيغة نظام تسهم في إطلاق الروابط وفق منهجية نظامية واضحة وفعالة».

وشكر المعمر أعضاء اللجنة كل على الجهود الكبيرة التي قاموا بها طيلة المرحلة الماضية لإتمام المهمة الموكلة إلى اللجنة من الجمعية العمومية للاتحاد.

بينما قال عضو اللجنة إبراهيم الربدي: «حرصنا في اللجنة على الاستفادة من مقترحات الأخوة أعضاء الجمعية العمومية وبيوت الخبرة القانونية وذوي الخبرة الرياضية في الأندية، إضافة إلى خبرة بعض الاتحادات الأخرى في هذا المجال، والحمد لله عملنا جاهدين طيلة الفترة الماضية على إجراء التعديلات المناسبة لما فيه مصلحة اتحاد كرة القدم السعودي».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة