Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 21/07/2013 Issue 14906 14906 الأحد 12 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتمدت عملية الترشيح على النسبة وترتيب الرغبات
جامعة الملك خالد تنهي تثبيت قبول (17500) طالب وطالبة

رجوع

أبها- عبدالله الهاجري:

أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مرحلة الفرز الإلكترونية للمرحلة الثالثة للطلاب والطالبات المرشحين على المقاعد الدراسية حسب المقاعد المتاحة بالجامعة هذا العام. وقد بلغ عدد من تم تثبيت قبولهم 17500 من طلاب وطالبات المرحلة الثالثة والمتقدمين للقبول بالجامعة في مركزها الرئيس وجميع محافظات المنطقة، وذلك بإرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين، والتي تبين للطالب أو الطالبة الكلية والقسم والمقر الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة عليه، ومن ثم تثبيت القبول بمجرد وصول وثائق الطالب للجامعة عن طريق البريد الممتاز خدمة جامعي. واعتمدت عملية الترشيح للقبول على عدد من المعايير الأساسية وهي: أعداد المقاعد المتاحة والمقرة من مجلس الجامعة، والنسبة الموزونة أو المؤهلة للطلاب والنسبة المؤهلة للطالبات، وأعداد المتقدمين والمتقدمات للقبول بالجامعة، وأولوية الرغبات المدخلة من الطالب / الطالبة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن دعجم، بأن عملية القبول لهذا العام قد تمت عبر البريد مما أتاح لهم إرسال وثائقهم من أماكن سكنهم مما يساهم في عدم تكبدهم عناء السفر.

وأكد أن العمادة بصدد إرسال اللوائح والأنظمة إلى الطلبة المقبولين؛ لكي يكونوا ملمين بأنظمة الدراسة والاختبارات في المرحلة الجامعية وحقوق وواجبات الطالب الأكاديمية، مما يتيح لهم الوعي المسبق والتكيف بالبيئة الجامعية والنظام الأكاديمي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة