Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/07/2013 Issue 14908 14908 الثلاثاء 14 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

الشاب خالد يرسخ حب التونسيين للفن والحياة

رجوع

الشاب خالد يرسخ حب التونسيين للفن والحياة

تونس - (د ب أ):

أدخل الفنان الجزائري الشهير الشاب خالد الجماهير الحاضرة في المسرح الروماني لمهرجان قرطاج الدولي في هيستيريا من الرقص خلال حفل لن ينساه التونسيون.

وقدم الفنان الجزائري نجم موسيقى الراي حفله ضمن الدورة 49 لمهرجان قرطاج الدولي، أحد أشهر المهرجانات الفنية على الإطلاق في المنطقة العربية وحوض المتوسط.

واجتذب الحفل ليل السبت/ الأحد أكثر من 12 ألف متفرج غصت بهم مدرجات المسرح الأثري أغلبهم من الشباب ومن بينهم الكثير من السياح.

وغنى الفنان العالمي خالد «53 عاما» أشهر أغانيه القديمة والحديثة بشكل متواصل من بينها «عائشة» و»صحراء» و»ديدي» و»مالها» و»يا الشابة» وسط هيستيريا من الرقص وسط الجماهير، كما غنى خالد لبلده الجزائر وغنى لمسقط رأسه مدينة وهران.

وحين غنى خالد أغنيته الجديدة باللغة الفرنسية «سنتحابب.. سنرقص.. إنها الحياة» قال للجماهير «سنرقص رغما عنهم».

والشاب خالد كان شاهداً على العشرية السوداء التي مرت بها الجزائر في عقد التسعينيات بسبب أعمال العنف والإرهاب التي خلفت أكثر من 200 ألف ضحية منذ أن تدخل الجيش وألغى الانتخابات التي فازت بها جبهة الإنقاذ الإسلامية عام 1991م.

وزادت حدة الجدل مع تواتر الاعتداءات على دور الثقافة وقاعات السينما والمسارح والعروض الفنية والفنانين والمثقفين من قبل متشددين، لكن مع انطلاق موسم المهرجانات الصيفية لهذا العام رسخت أغلب الحفلات التي تم عرضها على المسرح الروماني ومسارح أخرى في مختلف البلاد سلوك التونسيين المحب للحياة والفن.

ومن أبرز السهرات المبرمجة في مهرجان قرطاج هذا العام أيضاً سهرات الفنان العراقي كاظم الساهر واللبنانية ماجدة الرومي والتونسي لطفي بوشناق والفرنسية باتريسيا كاس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة