Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/07/2013 Issue 14908 14908 الثلاثاء 14 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

التجارة تتتبع مؤسسات وهمية تورد سلعاً مقلدة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أتلفت وزارة التجارة والصناعة كميات من السلع والمواد المنتهية الصلاحية، والمقلدة، والتي تمثِّل خطورة بالغة على صحة المستهلك من أسواق ومحال عطارة في محافظة المزاحمية، حيث كانت معروضة للبيع أمام المستهلكين، واستدعت المسؤولين للتحقيق. وتضمنت المواد التي تم إتلافها: زيوتاً، وكريمات شعر، مستحضرات تجميل للبشرة، عطورات للجسم، خلطات عشبية، وأنواعاً متعددة من كحل العيون الضار ومياه زمزم يُدّعى أنها مقروء عليها من أشخاص مجهولين.. كما تبين وجود عدد كبير من المواد التي لا تحمل بيانات تجارية، حيث تم مصادرتها وإتلافها مباشرة. ويأتي ضبط تلك المواد ضمن الجولات الرقابية التي قامت بها فرق التفتيش خلال الأيام الماضية، حيث تم الوقوف على عدد كبير من المحال التجارية في المحافظة. ومن خلال التحقيق مع ملاّك المحال المخالفة، اتضح شراؤهم تلك المواد المقلدة من باعة جائلين، يقومون بتوريدها ببيانات تجارية لمؤسسات وهمية، حيث يجري حالياً تتبعها، لتطبيق الأنظمة بحقها.

ويُعد بيع السلع المغشوشة والضارة، والتي تحمل ادعاءات الشفاء من الأمراض، من المواد التي تعاقب عليها الأنظمة التجارية، وتلزم بمصادرتها، وإتلافها.

وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة