Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/07/2013 Issue 14909 14909 الاربعاء 15 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«سبكيم» توقّع اتفاقية تأسيس شركة للمشروعات التحويلية

رجوع

الجبيل - واس:

وقَّعت شركة سبكيم للكيماويات إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات أمس اتفاقية تأسيس شركة جديدة مع شركة هانوا كيميكال الكورية تحت اسم «الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة للصناعة» لإنشاء وتشغيل مشروعات تحويلية في المملكة.

ويشتمل المشروع المشترك على منشأتين للتصنيع تقوم الأولى بإنتاج 4000 طن متري سنوياً من أفلام خلات فينيل الإيثيلين ومقرها مدينة حائل, بينما تقوم المنشأة الثانية بتصنيع قوالب معدنية متخصصة لصناعة منتجات البلاستيك (Moulds) بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 طن سنوياً ومقرها بالرياض.

وتملك شركة سبكيم للكيماويات 75% من رأسمال الشركة الجديدة, بينما تملك الشركة الكورية 25%.. كما حصلت»سبكيم»على التقنيات الضرورية للتصنيع من شركة متسوي كيميكالز توهيسيلو اليابانية لمشروع أفلام خلات فينيل الإيثيلين, وكذلك من الشركة الألمانية لتصنيع المعدات كيفر وركزجبو في مشروع منشأة تصنيع القوالب المعدنية تنفيذاً لالتزام (سبكيم) في تخصيص الوقود واللقيم اللازم لمشروع إنشاء مصنع خلات الإيثيل ومصنع خلات فينيل الإيثيلين ومصنع مركبات الأسلاك والكابلات والصناعات التحويلية الصادر من وزارة البترول والثروة المعدنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة