Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الجاسر: تعديلات نظام المنافسة ستعزز ديناميكية الاقتصاد وانفتاحه على المنافسين

رجوع

الجاسر: تعديلات نظام المنافسة ستعزز ديناميكية الاقتصاد وانفتاحه على المنافسين

الجزيرة - الرياض:

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر أهمية قرار مجلس الوزراء الذي صدر عن جلسته الأخيرة القاضي باعتماد عدد من التعديلات التنظيمية على نظام المنافسة وإستراتيجية تعزيز المنافسة في المملكة.

وأوضح الوزير في تصريح له أمس أن هذا التطوير يأتي في إطار الخطوات والإجراءات المتواصلة والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لخدمة المواطن وتحقيق أكبر قدر من الرفاهية له عن طريق تعزيز المنافسة ومنع الاحتكار وتطور آليات السوق التي ستؤدي بإذن الله إلى أسعار منافسة للسلع والخدمات.

وقال الجاسر: إن من شأن القرار أن يوثق دور الدولة في اقتصاديات السوق والذي لا يقتصر فقط على التدخل في مستويات الأسعار، وإنما في منع ومحاربة السلوكيات الاحتكارية للشركات والتجار من جهة وضمان توفر العرض الكافي من السلع والخدمات في الأسواق المحلية . وأضاف: إن النظام من شأنه كذلك أن يسهم في جعل اقتصاد المملكة أكثر ديناميكية وانفتاحاً على المنافسين ، إلى جانب توفير بيئة مثالية لآليات العرض والطلب وتعزيز جهود الأجهزة الحكومية في مجال الرقابة والإشراف على أسعار السلع والخدمات وتوفير بيئة المنافسة السليمة . ومضى: تحسين تنافسية الأسواق يعد شرطاً ضرورياً لتحسين كفاءتها في توزيع الموارد الاقتصادية بين استخداماتها المختلفة الأمر الذي يقود حتماً إلى تعزيز الإنتاجية ومن ثم رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات وجودة المعيشة للمواطنين والمقيمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة