Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صيانة شاملة للحدائق العامة استعداداً للعيد
(7) ملايين متر مربع مسطحات خضراء في الطائف تخدمها شبكات ري بالتنقيط والرش

رجوع

(7) ملايين متر مربع مسطحات خضراء في الطائف تخدمها شبكات ري بالتنقيط والرش

الطائف - فهد الثبيتي:

تمكنت أمانة الطائف من تنمية المسطحات الخضراء بالمدينة والضواحي والمواقع السياحي، حتى وصلت مساحتها إلى 7 ملايين متر مربع، حيث توسعت في إنشاء الحدائق والمنتزهات العامة، وكان آخرها افتتاح منتزه الملك عبدالله بالنسيم على مساحة 150 ألف متر مربع، بالإضافة إلى بدء العمل في تطوير عدد من الحدائق والمنتزهات العامة ذات المساحات الكبيرة علاوة على حدائق الأحياء الجاري إعادة تأهيلها ودعمها بالخدمات.

وأكدت الأمانة أن التوسع في إنشاء الحدائق وزراعة المسطحات الخضراء على مداخل المدينة ومخارجها رافقه ترشيد في ري المزروعات من خلال التخلص من وسائل الري التقليدية بالوايتات والاستعانة بتقنيات الري الحديثة من خلال إنشاء شبكات الري بالتنقيط أو الرش المائي المحاكي لطريقة تساقط الأمطار.

ويتابع أمين الطائف المهندس محمد المخرج، حالياً دعم المساحة الخضراء بطريق الحدائق بعد الانتهاء من تطويره، حيث سيتم إنشاء حديقة وسطية بمساحة كبيرة في الموقع، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات التحسين والتجميل التي تغطي مواقع متفرقة من المدينة والضواحي، واستغلال كافة المواقع المحيطة بالجسور والأنفاق وتطويرها وزراعتها بالعشب الطبيعي، مع تطوير مشتل البلدية الرئيسي وزيادة إنتاجه بشكل مستمر. ويجري حالياً تنفيذ خطة الصيانة الشاملة للحدائق العامة، التي تتميز بكثرة مرتاديها استعداداً لعيد الفطر المبارك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة