Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد حرص هيئة الطيران المدني على إنجازه في موعده بنهاية عام 2014
الأمير فهد بن عبدالله يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة

رجوع

الأمير فهد بن عبدالله يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة

Previous

Next

جدة - الجزيرة:

تفقد صاحب السمو الامير فهد بن عبدالله, رئيس الهيئة العامة للطيران المدني العمل بمشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة, وقد اطلع سموه على سير العمل وما تم إنجازه من مراحل المشروع.

وقد استمع سموه أثناء الجولة إلى شرح مفصل عما تم إنجازه, من مراحل تم تنفيذها والأعمال الجديدة التي تم البدء بتنفيذها مؤخراً باستخدام أحدث التقنيات العالمية في بناء المطارات الدولية.

وعقب الجولة أوضح سمو الأمير فهد بن عبدالله أن المشروع يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له, وأن مشروع البناء يشهد تقدما في مراحل التنفيذ ونسب إنجاز جيدة في جوانب عديدة من المشروع, لافتاً إلى حرص الهيئة على إنجاز المشروع في موعده المحدد بمشيئة الله بنهاية عام 2014م.

وأشار سمو رئيس الهيئة: إلى أنه تم توريد كافة المعدات والأجهزة الرئيسة للمشروع مثل سيور الأمتعة والقطار الآلي والمولدات الكهربائية ومبردات التكييف. لافتا إلى أنه تم حث مقاول المشروع على دعم المشروع بقوى عاملة إضافية, حيث إن الأعداد الحالية بلغت حتى الآن (22،000) اثنان وعشرون ألفا ما بين عامل ومشرف موقع ومراقب وفني, إضافة إلى (1250) مهندسا حيث من المتوقع أن تصل أعداد الأيدي العاملة مع تقدم مراحل المشروع إلى أكثر من (30) ألف عامل وفني ومهندس.

وقال سموه: إن الأعمال التي اطلعت عليها في المشروع أظهرت تحسن في إنجاز العمل, حيث بانت ملامح صالة السفر بعد تكسية الأسقف الخارجية والعمل جار على تركيب زجاج واجهات الصالات وجسور الركاب الثابتة وكامل التشطيبات الداخلية شاملاً السلالم والسيور المتحركة ومصاعد الركاب وتكسية الحوائط الخارجية لبرج المراقبة الجوي, الذي وصل ارتفاعه حتى الآن إلى (96) مترا, واستكمال تنفيذ كامل المباني المساندة ومسجد المشروع, وهذه الدلائل تعطي مؤشرات على أن العمل يجري حسب البرنامج المعتمد, بالرغم من انخفاض عدد العمالة خلال الأشهر السابقة بسبب انشغال المقاول الرئيسي في استكمال إجراءات أنظمة العمالة.

وأشار سموه: إلى أن التنسيق المستمر مع الدوائر الحكومية والشركات المنفذة للأعمال المحيطة بحدود المطار, وعلى مداخلة المختلفة له الأثر الإيجابي في دفع عجلة تنفيذ المشروع.

كاشفا سموه: أن الهيئة ماضية في دراسات باقي مراحل تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي, بما يتناسب مع النمو المضطرد للحركة الجوية الفعلية التي يشهدها مطار الملك عبدالعزيز الدولي الحالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة