Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

(العمل) ترد على الدوسري:
لن نتهاون مع من يأوي أو يتستر أو يشغل مُخالفاً..!

رجوع

سعادة الأستاذ/ سعد الدوسري الموقر

الكاتب بصحيفة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

نقدم لكم خالص الشكر والتقدير لدوركم الإعلامي المتميز من خلال تناولكم الموضوعي للعديد من القضايا المجتمعية التي تهم الوطن والمواطن.

لقد طالعنا باهتمام مقالكم الصدار يوم الثلاثاء السابع من رمضان 1434هـ الموافق لـ16 يوليو 2013 تحت عنوان «استقدام الكيماوي»، نشكرك لتناولك مثل هذه المواضيع التي تهم سوق العمل، ففي هذا الإطار تؤكد وزارة العمل على ضرورة نظامية العامل وفقا لمتطلبات الإقامة والعمل، إضافة إلى اقتصار عمله على المهنة التي استقدم من أجلها، ولدى صاحب العمل الذي استقدمه أيضا.

كما تؤكد الوزارة تنفيذها لجولات تفتيشية ميدانية عن طريق مكاتبها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الشريكة (لجان السعودة) للوقوف على الأسواق وضبط المخالفين. في حين نود التنويه إلى أن «الوزارة» لن نتهاون مع من يأوي أو يتستر على مخالف ومن ذلك تشغيله أو تأمين عمل له في مكان آخر، حيث سيتم التعامل بحزم في تطبيق العقوبات المنصوص عليها وفقا للنظام كالسجن والغرامة المالية وإبعاد وترحيل المخالف. ولا بد من الإشارة هنا إلى أن وزارة العمل دائما ما تقوم بإطلاق حملات توعوية وإرشادية تتعلق بالقرارات التي تصدرها من حين لآخر.

وكذلك يجدر التنويه هنا إلى أهمية دور المجتمع من خلال المواطن الذي يعتبر شريكاً في القضاء على هذه الظواهر، ومهما بذلت الجهات الرسمية من جهود بمفردها لن تستطيع القضاء على مثل هذه المخالفات ما لم يكن هناك تعاون من مختلف أفراد المجتمع وذلك بعدم التستر وتسهيل عمل المخالفين، بالإضافة إلى التبليغ عن المخالفات من خلال الرقم الموحد 920001173، حيث سيتم إحالة الشكاوى للإدارات المعنية في «الوزارة» لمتابعتها.

كما لا يفوتنا الإشارة لدوركم الفاعل في المجتمع من خلال ما يخطه قلمكم عبر صفحات جريدتكم الغراء، للمساهمة في رفع مستوى التوعية بين مختلف شرائح المجتمع بهدف تحقيق المصلحة العامة.

آملين نشر خطابنا هذا وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.

عبدالعزيز بن عبدالله الشمسان - مدير عام المركز الإعلامي المشترك بوزارة العمل

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة