Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/07/2013 Issue 14910 14910 الخميس 16 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وطن ومواطن

الخدمات البلدية
دوار السنابل بالزلفي أصاب الناس بالدوار

رجوع

قامت بلدية محافظة الزلفي بتنفيذ دوار السنابل وكان المواطنون يتوقعون أن يكون نموذجياً وفريداً من نوعه شكلاً ومضموناً، وذلك بناء على ما بذل فيه من وقت وجهد ومتابعة لعدة أشهر من مواطنين لا يرغبون ذكر أسمائهم، إيماناً منهم بالعمل لأجل المحافظة والنهوض بها في كل المجالات، وقد توجت هذه الجهود المباركة بالموافقة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية على تنفيذه.

وقد أصيب المواطنون بالدهشة والإحباط عندما تم تنفيذه على ارض الواقع ولم يتصورا أن هذه الجهود المتواصلة سوف تسفر عن هذا الدوار الذي أصابهم بالدوار، وحسب علمي أنه لم ينفذ حسب المخطط المقترح والمتداول بين الناس حيث تم تنفيذه كيفما اتفق، وعندها أصبح وجوده كعدمه بل أصبح يشكل مظهراً غير حضاري، ومن يشاهده الآن يعتقد أنه في موقع خارج النطاق العمراني.

فهل تم تنفيذه لأجل التنفيذ فقط؟

يبدو أن بلدية المحافظة في وضع محرج أمام المواطنين وخاصة من بذل وقته وجهده ووظف علاقاته الشخصية لإنجاح هذا المشروع.

البلدية تعلم أن المواطنين لديهم معلومات كاملة عن هذا الدوار، وما صرف عليه من الوقت والجهد والمبالغ المالية الكبيرة، وكل هذا لم يشفع لهذا الدوار أن يظهر بالمظهر اللائق المتوقع.

الحكم على نجاح أي مشروع مرتبط بالدور الايجابي الذي يقدمه خدمة للمواطنين، وأكاد اجزم أن هذا الدوار لم يقدم الخدمة المرجوة ولا قريب منها، لذا يصبح وجوده مثل عدمه، وقد لا أجانب الحقيقة إذا قلت إن ضرره أكثر من نفعه إذا استمر على هذا الوضع.

مداخل ضيقة خطرة وأرصفة متهدمة ومياه الأمطار تحيط به من كل جانب, وضع أسوأ من السيئ، ولا ندري من المسؤول وعلى من نلقي باللائمة؟.

يا بلدية الزلفي، أين أنت من هذا الدوار؟ هل غاب عن اهتمام المسؤول بعد أن غاب عن ناظره، وإذا كان الوضع القائم يعجبكم فهو لا يعجبنا، وإذا كان هذا طموحكم فهو ليس طموحنا، نفذوا الدوار حسب المخطط المعتمد أو أعيدوا الوضع لسابقه.

أين المجلس البلدي؟ وما هو دوره؟ ألم يكلف أحد من أعضائه نفسه للوقوف على هذا الدوار؟ أم أن الوضع بالنسبة لهم يعتبر عاديا؟.

إن المواطن يستحي من نفسه أن يعبر هذا الدوار، وخاصة إذا كان بصحبته ضيف أو صديق من خارج المحافظة، حيث لا يملك إجابة شافية لما قد يطرح عليه من الأسئلة حول هذا الدوار.

وختاماً نرجو من رئيس بلدية محافظة الزلفي الجديد الأستاذ مسفر بن غالب الضويحي أن يعطي هذا الدوار جزءاً من وقته وجهده، وعهدنا به انه إنسان عملي وطموح، حيث لاحظنا تغييراً كبيراً بالمحافظة، رغم مضي وقت قصير على توليه مهام عمله الجديد.

والله من وراء القصد.

أحمد بن عبدالعزيز السبت - الزلفي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة