Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

«دنحي» يوقع بـ(المتسللين)

رجوع

«دنحي» يوقع بـ(المتسللين)

الجزيرة - فن:

قضايا عديدة يتطرق إليها المسلسل السعودي «كلام الناس2»، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمعاناة المواطنين خاصة في الأماكن البعيدة عن الأضواء.. وفي الحلقة الجديدة من المسلسل «المتسللون» استعاد الممثل حسن عسيري كركتره الشهير لشخصية «دنحي» التي عُرف بها منذ سنوات، وظهرت الشخصية هذه المرة في بيئتها الطبيعية في جنوب المملكة من خلال قضية شغلت الشارع السعودي لأشهر طويلة وهي قضية المتسللين الأفارقة إلى القرى الحدودية الجنوبية من المملكة والذين يأتون عن طريق البر والبحر.. وكانت مثار حديث الصحافة والمجالس السعودية، وقد نقلها عسيري إلى الشاشة في حلقة كوميدية بامتياز.

شاهدنا في الحلقة «دنحي» وهو يعيش مع أسرته في المنطقة الحدودية في أمن وسلام، حتى فوجئ ذات يوم وهو عائد مع زوجته إلى بيته بوجود مجموعة من الأفارقة وقد سرقوا «غنمه»، ويقابلهم في الطريق دون أن يدري أن الغنم الذي معهم تخصه، والمثير للسخرية أنه يشتري منهم أحد «التيوس»، وحين يصل إلى البيت يفاجأ بابنه مربوط في إحدى الأشجار، ويخبره بأن الأفارقة سطوا على البيت وربطوه وسرقوا كل شي.

ولا تقف الأحداث عند هذا الحد، بل أصبح «دنحي» يراهم في كل مكان في القرية، وكانت قاصمة الظهر حينما أتوا إليه وطلبوا منه أن ينقلهم بسيارته إلى الرياض أو جدة ليمارسوا نشاطهم الإجرامي هناك.. ووافق «دنحي» على نقلهم بعد أن دفعوا له مبلغًا كبيرًا من المال، وأخذهم إلى الطريق السريع، وهناك تم إيقافهم من قبل رجال الأمن، ويكتشف المشاهد أن «دنحي» قد أعد خطة للإيقاع بهم بالاتفاق مع رجال الأمن ليجنب المواطنين شرورهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة