Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

انطلاق مهرجان الفيلم العربي بالأردن السبت

رجوع

انطلاق مهرجان الفيلم العربي بالأردن السبت

القاهرة - فن:

تنطلق يوم السبت المقبل في الأردن أعمال الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم العربي الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. ويتضمن المهرجان عروضاً للعديد من أحدث الأفلام العربية الحديثة الإنتاج، حيث يجري استضافة مخرجيها لمناقشة ما يحيط بها من رؤى وأفكار وأساليب جمالية ودرامية.

ويستهل المهرجان عروضه بالفيلمين الأردنيين (إسماعيل) لرانيا الشريف و(على مد البصر) لأصيل منصور، وهما من بين الأفلام التي جرى عرضها بالعديد من المهرجانات العربية والدولية ولاقا أصداء طيبة على إبداعات صانعيها في الناحيتين البصرية والفكرية.

ويشارك في فعاليات المهرجان التي تتواصل طوال الأسبوع المقبل، الفيلم المصري (الشتا اللي فات) لإبراهيم البطوط، والفيلم المغربي (ياخيل الله) لنبيل عيوش، والفيلم اللبناني (تكسي البلد) لدانيال غازي، والفيلم الفلسطيني (عيد ميلاد ليلى) لرشيد مشهراوي، والفيلم الجزائري (قديش تحبني) لفاطمة الزهراء زمزوم، بالإضافة إلى الفيلم السوري (صديقي الأخير) لجود سعيد.

وتناقش الأفلام ألوانا من التحولات والمتغيرات التي تعيشها بعض البلدان العربية، كما تطرح بجرأة رؤى وأفكارا تتنوع بين الخيوط الرومانسية والتشويقية والسياسية المباشرة والمحملة بإشارات ودلالات بليغة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة