Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

كتب

نوستالجيا .. مقالات ودراسات ومراجعات

رجوع

نوستالجيا .. مقالات ودراسات ومراجعات

أ. نجيب الحصادي صدر له عن سلسلة الهلال العربي كتاب بعنوان: (نوستالجيا مقالات ودراسات ومراجعات) وكتب المقدمة أ. محمد الفقيه صالح وقال: إن د. الحصادي لم يضطر للتضحية بالفهم والإفهام في سبيل الرضا عن أدائه اللغوي والأسلوبي وذلك لحرصه المستمر والدائب على توخي الدقة الشديدة في التعبير عن الأفكار والنظريات العميقة والعسيرة أحياناً ولا سيما في مجال الفلسفة بلغة ثرية وأسلوب شائق متميز ناهيك عن الكتابات الأدبية الثقافية العامة التي يصل فيها الأداء اللغوي والأسلوبي إلى مستوى رفيع.

لكن الأهم والأدل في هذا الاعتراف هو أنه يكشف عن الميول الأدبية والجمالية الدفينة في فكر الحصادي ووجدانه ويشي بروح أديب مرهف الحس.

ويتأسس الحيز الأكبر من هذا الكتاب على ما يمكن تسميته فن المقالة القصيرة المركزة التي تنهض على معالجة فكرة واحدة أساسية مستمدة من ثقافة الكاتب وخبراته الحياتية وتأملاته وملاحظاته النقدية وتدور حول إشكالية أو ظاهرة ما في دنيا الاجتماع أو السياسة أو الفكر أو الأدب أو الدين يستند المؤلف في معالجتها إلى أرضية فلسفية متينة وحس أدبي عميق يتمظهر في لغة متوقدة مرهفة تتكىء على كثير من المجازات والموحيات التي بقدر ما تقرب المعنى تشحن ذائقة المتلقي بفيض من المتعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة