Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

هجرة حنيدر ومشروع المياه المتعثر

رجوع

قرأت ما كتبه الكاتب الأستاذ سعد الدوسري في عدد 14898 تحت عنوان (الشركة سوف تروشكم) وقد تطرق الكاتب لشركة المياه الوطنية وسأبدأ من حيث انتهى الكاتب حينما قال: (دعوكم من أخبار علاقتكم العامة المياه تنقطع في كل الأحياء دون استثناء وبكل استهتار بالمواطنين والمقيمين الأشياب فوضى عارمة مآمير خدمة العملاء لا يردون على مدار الساعة إلى متى يا ناس؟ ذبحونا!.. انتهى).

ولعلي هنا أشير إلى معضلة وسلبية تؤكد ما ذكره الكاتب الكريم وذلك على سبيل المثال لا الحصر ألا وهي معاناة هجرة حنيدر التابعة لمحافظة المجمعة مع المياه فلا يوجد لديهم أي مصدر للمياه سواء من خطوط التحلية أو حفر الآبار وطالت معاناتهم مع التكاليف الباهظة لنقل الماء إليهم بواسطة الوايتات من المحافظات المجاورة فبات هذا الأمر يؤرق حالهم ومعيشتهم فوصول الماء إليهم بشق الأنفس لبعد المسافات وغلاء أسعار نقل المياه, حتى تدخل بعض الإخوة فتابعوا هذا الموضوع عند جهات الاختصاص بمدينة الرياض حتى تم ترسية مشروع حفر بئر بالهجرة واستغرقت بيروقراطية هذا القرار ما يقارب السنتين وبعد الشروع بالعمل تم إخراج الماء واستبشر الأهالي خيرا إلا أنهم تفاجأوا بأن الأمر لم ينته وأن هناك مناقصة جديدة ينتظر حتى ترسيتها على إحدى الشركات لاستكمال مستلزمات المشروع! وقد يتطلب ذلك الانتظار لعام أو عامين حتى الانتهاء منه.

السؤال هنا.. الناس في أمس الحاجة لتشغيل هذا المشروع البسيط وتهيئته ليكون صالحا للشرب والأهالي يحسبون أيام تشغيله والشركة تتحدث عن سنوات!

وهل يحتاج الأمر للبحث عن واسطة أو شفاعة أو وجاهة لإنجاز المشروع؟!

إن ما يحدث في هذا الشأن لا يرضى فيه أي مسؤول أو مؤتمن يقدر حق المسؤولية وعظم شأن الأمانة فهؤلاء الناس منهم الضعيف والشيخ الكبير والأرامل والأطفال, ولن يقنطوا من رحمة الله, ما ننتظره هنا هو الإسراع بإنهاء تلك المعاناة بعيدا عن البيروقراطية.

فالمواطن يريد خدمة ترتقي لمكانته وسمو نفسه وهو يعيش في مملكته الغالية التي لم ولن تبخل عليه يوما في أي أمر هو من ضروريات الحياة, والله من وراء القصد.

- محمد بن عثمان الضويحي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة