Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/07/2013 Issue 14911 14911 الجمعة 17 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رفعت خطاباً لشراء (68) مباراة ضمن دوري عبداللطيف جميل الموسم المقبل
(لاين سبورت) تتقدم لشراء بطولات كرة القدم بمليار ريال

رجوع

(لاين سبورت) تتقدم لشراء بطولات كرة القدم بمليار ريال

جدة - حمود البقمي:

تقدمت قناة (لاين سبورت) الرياضية بطلب رسمي إلى اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين؛ لشراء كامل مسابقات وبطولات كرة القدم بقيمة مليار ريال لمدة خمس سنوات مقبلة.

كما تقدمت قناة (لاين سبورت) التي تُعتبر أول قناة رياضية سعودية رياضية خاصة لشراء 68 مباراة من مباريات دوري عبداللطيف جميل للموسم المقبل.

ووفقاً لبيان صادر عن الإدارة فإن قناة (لاين سبورت) تقدمت لشراء منافسات وبطولات كرة القدم للأعوام الخمس المقبلة التي تبدأ بنهاية الموسم الرياضي المقبل. وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد دراسة وافية لعموم المشهد الرياضي على مستوى كرة القدم، وفي الوقت ذاته استكمال البنى التحتية لطاقم القناة واستقطاب الكوادر السعودية المؤهلة في مختلف المجالات الفنية والإدارية.

واعتبر البيان أن دخول القطاع الخاص في مجال الإعلام الرياضي التلفزيوني يمكن أن يكون نقلة مهمة جداً في مستوى الاحترافية، لمواكبة الحراك الحالي الذي تعيشه العديد من القطاعات الرياضية، خاصة كرة القدم، الذي تُوج بتأسيس رابطة دوري المحترفين، وتشكيل مجلس إدارة جديد. مشيراً إلى أن العرض الذي تقدمت به قناة (لاين سبورت) تبلغ قيمته 200 مليون ريال سنوياً، إضافة إلى تحمل القناة تكاليف الإنتاج (الشارة التلفزيونية)، وسيكون هذا إضافة مهمة لمداخيل القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالشأن الرياضي.

ولفت البيان إلى أن قناة (لاين سبورت) سوف تعلن منظومة متكاملة من برامج الدعم التي تواكب نقل مباريات جميع البطولات في حال الحصول على حقوق النقل، تتضمن عدداً كبيراً من المحللين الرياضيين والمعلقين والمعدين والمقدمين والمراسلين، وسيتم إقامة دورات تدريبية لرفع كفاءتهم، والعمل على استقطاب عناصر خبرة في مجال التحليل الرياضي من خارج المملكة. لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه لن يتم تشفير أي من المباريات، التي ستتضمن - بإذن الله - برامج مخصصة للشباب وتعزيز روح الانتماء الوطني، وتسليط الضوء على مناطق المملكة، خاصة تلك التي يقام فيها بعض مباريات بطولات كرة القدم.

يُشار إلى أن لجنة أعمال مشتركة لحقوق النقل التلفزيوني لمسابقات كرة القدم الرسمية برئاسة أحمد عيد تقوم برسم استراتيجيات تسويق حقوق النقل، وتحدد كراسة الشروط ومن ثم تحدد موعداً لتقديم العروض بعد انتهاء عقد القناة الرياضية نهاية الموسم الجديد الذي سيبدأ في 15 شوال المقبل.

واجتمعت اللجنة الأسبوع المنصرم برئاسة الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعضوية الأستاذ محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس رابطة دوري المحترفين، والأستاذ أحمد الخميس الأمين العام للاتحاد، والأستاذ عدنان المعيبد رئيس اللجنة المالية والتسويق في الاتحاد، وممثلين عن لجنة الخصخصة، تضم الأستاذ خالد البلطان نائب رئيس لجنة الخصخصة، والدكتور راكان الحارثي، والأستاذ محيي الدين كامل.

وتتركز مهام اللجنة المشتركة على وضع أسس ونظام (كراسة شروط) النقل التلفزيوني للمسابقات السعودية، التي تشمل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للأندية الممتازة، ودوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، وكذلك كأس الملك وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة