Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/07/2013 Issue 14913 14913 الأحد 19 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بشراكة مع المراكز التموينية الكبرى
المستودع الخيري بجدة يغطي الاحتياجات الغذائية لـ(4500) أسرة عبر «السلة الرمضانية»

رجوع

المستودع الخيري بجدة يغطي الاحتياجات الغذائية لـ(4500) أسرة عبر «السلة الرمضانية»

الجزيرة - المحليات:

ضمن المشاريع الرمضانية للمستودع الخيري بجدة صرفت 4500 أسرة احتياجاتها الغذائية من السلة الرمضانية عبر البطاقات الممغنطة، التي مكنتهم من شراء الاحتياجات الغذائية التي يختارها المستفيدون بأنفسهم عبر المراكز التموينية الكبرى بجدة.

وأوضح الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد، المدير العام للمستودع الخيري بجدة، أن المستودع صرف السلة الرمضانية للأسر التي يرعاها، وذلك بالشراكة مع المراكز التموينية الكبرى عبر بطاقات ممغنطة تمكن المستفيدين من الحصول على الاحتياجات الغذائية للأسر في شهر رمضان المبارك، مبيناً أن المستودع الخيري ينفّذ سلسلة من البرامج خلال موسم رمضان من خلال عشرات فرق ولجان العمل الميدانية والتنفيذية، في الوقت الذي تم فيه مراعاة أعداد واحتياج المستفيدين، وذلك استناداً إلى نتائج وبيانات عمليات البحث الميداني التي يقوم بها المستودع دورياً.

وأضاف الحميد بأن المستودع يمتاز برصده لاحتياجات الأسر المستفيدة بدقة، وفق معايير ثابتة وواضحة وسهلة القياس، مبيناً أن المفاضلة تتم إلكترونياً بين المستفيدين لتحديد المستحق للمساعدة والأكثر استحقاقاً، وتحديد النسبة المئوية للاحتياج بشكل آلي، وبدون أي تدخل بشري، بما يضمن الدقة والشفافية في تحديد نوع الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأكد الحميد سعي المستودع ضمن استراتيجيات العمل للحفاظ على الريادة، إلى جانب حرصه الدؤوب على تجويد أداء العمل الخيري والإغاثي، وتوسيع دائرة المستفيدين من برامجه ومشاريعه، بما يعود بالنفع والفائدة على المستحقين والمستهدفين منها.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يُعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة، وبأيدي كفاءات وطنية، من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة. ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة، وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة