Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/07/2013 Issue 14913 14913 الأحد 19 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لأول مرة في تاريخ الكيمياء .. ومن بين (73) دولة
طالب وطالبة سعوديان يحصدان برونزيتين في الأولمبياد الدولي للكيمياء

رجوع

طالب وطالبة سعوديان يحصدان برونزيتين في الأولمبياد الدولي للكيمياء

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

ظفر الطلاب السعوديين على ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد الدولي للكيمياء، لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، وهما الطالب أحمد محمد الفيفي، والطالبة نورة عبدالله السبتي، وتعد نورة السبتي أول طالبة سعودية تحقق ميدالية في الأولمبيادات الدولية للمواد العلمية في كل التخصصات.

وشاركت المملكة ضمن 73 دولة في الأولمبياد بأربعة من الموهوبين السعوديين: عبدالله عبدالغني من الدمام، سلمان بندر الأحمدي وأحمد محمد الفيفي ونورة عبدالله السبتي من الرياض، في الأولمبياد الذي احتضنته روسيا في دورته الـ 45.

ورفع سمو وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أرق تهانيه إلى القيادة الرشيدة يحفظها الله، على هذا المنجز الذي حققه نوابغ الوطن من بين 73 دولة، في مشاركتهم ضمن الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء تحت إشراف مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم، مؤكدا أنه ما كان له أن يتحقق إلا بفضل الله تعالى ثم دعم ولاة الأمر. كما بارك سموه للطلاب الفائزين وأسرهم ومدارسهم ومعلميهم منوها بالدور الذي قاموا به في مساندة أبنائهم من الطلاب والطالبات حتى وصلوا إلى هذه المرحلة المتميزة من الموهبة والإبداع والعطاء والتألق، مقدما شكره لفريق العمل الذي شارك في التحضير والإعداد والتدريب لفريق الكيمياء منذ الصيف الماضي.

من جانبهم أهدى الطلاب الفائزون إنجازهم وما حققوه إلى القيادة الرشيدة يحفظها الله مشيدين بالدعم الذي يقدمه ولاة الأمر والحكومة لاحتضان المبدعين من أبنائها.

وقال رئيس الفريق السعودي المشارك في أولمبياد الكيمياء الدكتور علي العقل إن المملكة شاركت بفريق مكون من ثلاثة طلاب وطالبة هم عبدالله عبدالغني من الدمام، سلمان بندر الأحمدي وأحمد محمد الفيفي ونورة عبدالله السبتي من الرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة