Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/07/2013 Issue 14913 14913 الأحد 19 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

دردشة رمضانية
قال: إنه مُولع عاشق للأزرق وطالب بتخصصات رياضية في الجامعات.. حسن الناقور: الكرة سبب في ارتفاع اقتصاد الدول..واللاعبون الشباب هم مستقبل الأندية

رجوع

قال: إنه مُولع عاشق للأزرق وطالب بتخصصات رياضية في الجامعات.. حسن الناقور: الكرة سبب في ارتفاع اقتصاد الدول..واللاعبون الشباب هم مستقبل الأندية

إعداد - عبد الواحد المشيقح:

دردشة رمضانية.. زاوية يومية خلال شهر رمضان المبارك نستضيف من خلالها إحدى الشخصيات المعروفة لنبحر معها في دردشة خفيفة.. وضيفنا اليوم هو الأستاذ حسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال.. فماذا قال:

* هل حققت ماكُنت تحلم به؟

- لم أحقق ولو جزءا مما أحلم به فطموحي كبير جدا، ويكبركل يوم معي في كل المجالات سواء العملية او الرياضية وبقوتي الارادية وطموحي الكبير سأحقق ما أحلم به دائما.

* ماذا تحمل من ذكريات الطفولة؟

- أحمل كل شيء جميل في طفولتي من أصدقاء وذكريات وأفراح وأحزان ولحظات لن تنسى، والطفولة هي أجمل مايتذكره الانسان بعيدا عن متاعب الحياة ومشقته، كنت ولازالت مولعا بعشقي الازرق وبكرة القدم التي منذ كنت طفلا امارسها في المدرسة او مع اصدقائي او في ملاعبنا، فكرة القدم بالنسبة لي ليست مجرد لعبة بل طريقة حياة أعشقها بكل تفاصيلها ومعطياتها وبعدما اصبحت صناعة كبيرة كبرت معي لتضيف لعملي الشيء الكثير.

* من الشخصية التي أثرت في حياتك؟

- والدي هو من أكثر الشخصيات تأثيرا فهو من علمني الاعتماد على نفسي في أشياء كثيرة وهو من علمني حب العمل والاجتهاد والسعي للأفضل منذ الصغر، فقد كان ومازال ونعم المعلم والمربي والأب والصديق وكل يوم أتعلم منه اشياء كثيرة فهو رجل عمل من الصفر وصعد الى أعلى المراتب بمثابرة وجهد كبيرين.

* هل هُناك هدف فشلت في تحقيقه؟

- بالتأكيد طالما انك تعمل فأنت معرض للنجاح اوالفشل، وبالتأكيد الانسان الناجح هو من يحاول أن يحول هذا الفشل الى نجاح في اقرب وقت، ولا يجعل ذلك الفشل يطيح به فلا يستعيد عافيته ويعود رجلا مثابرا طموحا يعشق التحديات

* هل لك رأي مُختصر بطفرة البرامج الرياضية؟

- البرامج الرياضية هي من تنقل المعلومة للمشاهد، ولكن عندما تنتقل لبرامج حوارية تبدأ في الخروج عن هذا السياق والدخول في جدليات عقيمة لافائدة منها.

* 14 رئيس ناد بالممتازكم تتوقع نجح منهم؟

- دائما يقاس النجاح بالإنجازات وأعتقد ان مقياس الإنجازات في كرة القدم بالبطولات، ولذلك فإن الامير عبدالرحمن بن مساعد وعبدالعزيز العفالق ومحمد الفايز هُم من حقق نجاحات الموسم الماضي، وليس مايعرض في البرامج من تقييمات عقيمة فمثل هذه المقاييس تبنى علي واقع وإنجازات فعلية وليست اهواء جماهيرية.

* من هو الكاتب الرياضي الذي تبحث عنه؟

- محمد العبدي

* وآخر غير رياضي تُتابع مايكتب؟

- مشعل السديري

* ومن هو شاعرك المُفضل؟

- الامير عبد الرحمن بن مساعد والامير بدر بن عبد المحسن

* بماذا تتفوق النساء على الرجال؟

- إدارة شئون المنزل وتربية الاولاد

* لمن تُقدم اعتذارك اليوم؟

- لكل من أسأت له اوقصرت في حقه، وبالاخص الوالدة العزيزة وزوجتي وأبنائي لانشغالي الفترة الماضية عنهم

* هل تعرف أسماء جيرانك؟

- لا

* السياحة الداخلية هل هي مُشجعة؟

- الكثير من الناس يفضل السياحة الخارجية لغلاء الاسعار داخليا ووجود تقارب كبير في الاسعار مقارنة بدول الخليج القريبة وايضا كثير من العوائل تفضل الذهاب الى الحدائق الكبيرة والسينما والاسواق وهو مايتوفر بطريقة حديثة في دول الخليج المجاورة وأعتقد ان بعض الاحيان ميزانية العائلة هي من تحدد اتجاه الرحلة.

* لو كُنت رئيسا لاتحاد الكرة ما أول قرار تتخذه؟

- تعيين شباب طموح في المجالات المختلفة في الاتحاد السعودي. استحداث تخصصات رياضية في الجامعات بالتنسيق مع التعليم العالي. اقامة معارض ومشاريع رياضية في انحاء المملكة. تفعيل دور الاكاديميات الرياضية واقامة زيارات خاصة لرجال الاعمال لدعم هذه المشاريع.

* من أفضل ثلاثة لاعبين في الدوري السعودي؟

- لايمكن اختصار الافضلية في ثلاثة اسماء، فالدوري السعودي مليء بالنجوم وإن كنت أميل للنجوم الشباب فهم مستقبل الاندية والمنتخبات الوطنية.

* صداقتك بساهر إلى أين وصلت؟

- وصلت لدرجة انه يصبح علي كل يوم برسالة نصية كفانا الله شره

* الموقف الذي لاتنساه؟

- قدوم ابني علي حيث وهبني الله اول طفل لي في الحياة

* يُقال: إن بعض الكتاب يكتبون في الغالب عن رؤساء الاندية الأثرياء ..لماذا؟

- اعتقد ان الصحف والكتاب يكتبون غالبا عن الاندية الكبيرة الجماهيرية وهي من يرأسها الاثرياء والمقتدرون ماديا، ولذلك يعتقد بعضهم انهم يكتبون عنهم، وهذا لايشمل السعودية بل حتى الأندية العالمية كتشيلسي وريال مدريد وباريس سان جرمان وموناكو وغيرهم يملكهم الاثرياء ويدعمونهم، لذلك هي اندية كبيرة جماهيرية من خلالها تفرض على الكاتب التعاطي معها.

* مثل شعبي تتذكره دائما؟

- كل عقده ولها حلال

* ممن تلقيت أجمل هدية؟

زوجتي هي من تهديني دائما أجمل الهدايا فهي من يعرف ذوقي جيدا

* رحلة سياحية من تُحب أن يُرافقك فيها؟

- اسرتي

* مُتابعتك للسياسة هل زادت عن السابق؟

- بالتأكيد خصوصا مع الاحداث المتسارعة في العالم العربي وخصوصا مايحصل في مصر وسوريا هذه الايام قد يكون هو الابرز على الساحة السياسية.

* هل يتعالى المثقفون عن الكتابة في الرياضة والحديث عنها؟

- أعتقد ان المثقف الذي يعرف ماهي كرة القدم لن يفعل ذلك. كرة القدم هي لغة موحدة بين كل الشعوب وسبب في تطور كثير من البلدان الفقيرة وايضا سبب في ارتفاع اقتصاد الكثير من الدول الصغيرة وهي صناعة تدر المليارات للشركات الكبيرة وللاثرياء حول العالم. لا أعتقد ان أي مثقف او اقتصادي يتعالى على كرة القدم فكثير من المثقفين في وقتنا الحالي اتجهو لكرة القدم لما لها من شعبية كبيرة في الوسط السعودي والعربي والعالمي.

* كم من الوقت تمنح نفسك لمتابعة المُسلسلات في رمضان؟

- رمضان بالنسبة لي شهر عبادة، ولكني أحرص على مشاهدة قناة ام بي سي بعد الافطار بمسلسلين واي فاي وابو الملايين، واما غير ذلك فأنا صباحا في مكتبي وفترة العصر لقراءة القرآن، وبعد المغرب للعشاء والتراويح وقضاء بعض الاعمال الخاصة

* لاعب وإداري ومُذيع وصحفي وجه لهم الدعوة للإفطار معك؟

-اللاعب: محمد الشلهوب،الاداري:احمد الراشد،المذيع: مصطفى الاغا، الصحفي:احمد العجلان

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة