Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/07/2013 Issue 14913 14913 الأحد 19 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

نائب المدير العام لشركة ركاء حمد المالك لـ(الجزيرة):
نتائج الاستطلاع والرأي تقول: إن الرعاية في السوق الرياضي ناجحة..!

رجوع

نتائج الاستطلاع والرأي تقول: إن الرعاية في السوق الرياضي ناجحة..!

حاوره - أحمد العجلان:

في الموسم الماضي لم يكن دوري الدرجة الأولى (ركاء) كالمواسم التي سبقته، فقد ظهرت الندية والإثارة والاهتمام الإعلامي والعمل الكبير من قبل الأندية، كما لم يكن من قبل.. ولعل دخول شركة ركاء ورعايتها للدوري كان له أثركبير في هذا التطور الملموس.

الجزيرة التقت برجل الأعمال الشاب حمد بن موسى المالك نائب المدير العام لشركة ركاء وخرجت معه بهذا الحوار السريع ولكنه بالتأكيد يضع النقاط على الحروف، ويوضح الكثير مما يخبيه المستقبل للدوري الذي لم يعد كالسابق دوريا للمظاليم كما يقال بل إنه أصبح دوري ركاء القوي والمثير.. إليكم تفاصيل الحوار:

* كيف وجدتم المردود على شركة ركاء بعد موسم واحد من رعاية دوري الدرجة الأولى؟

- منذ توقيع عقد رعاية الدوري في بداية الموسم الماضي وحتى اليوم لم نكن نتوقع أن نجد الصدى الإعلامي والجماهيري الذي وجدناه، دوري ركاء الموسم الماضي في رأيي أنه كان استثنائيا وعادت له الأضواء. قد تكون رعايتنا للدوري سببا في ذلك ولكن العمل الكبير الذي قامت به رابطة المحترفين جعلنا نلمس، وأعتقد أن الإعلام لمس أيضا التغيير في النظرة الجماهيرية للدوري وزيادة نسبة المشاهدة للمباريات.

* هل تعتبر تجربة الاستثمار الرياضي مشجعة بالنسبة لكم؟

- النتائج الأولية واستطلاعات الرأي التي نقوم بها بين تارة وأخرى تجعلنا نقيم هذه التجربة على أنها ناجحة، ولكن ما زال الاستثمار الرياضي في المملكة يحتاج الكثير من العمل والتنظيم وإدخال الخبرات للوصول الى سوق استثماري مكتمل الجوانب.

* كيف وجدتم التفاعل من قبل رابطة دوري المحترفين؟

- عمل كبير ومجهود جبار يقوم به الأخ أحمد العقيل والأخ محمد النويصر اللذان ذللا كل الصعاب أمامنا، وكان لهما دوركبير في وصولنا إلى قناعة أن القادم أفضل.

* هل من جديد ستقدمونه للدوري في الموسم الجديد؟

- جميل أن تقدم مفاجآت للمتابع بين فترة وأخرى، وهذا ما قمنا به في الموسم الماضي حيث قدمنا منتخب ركاء الذي لم يحالفه الحظ للعب مباراة أمام نادي الفتح، إضافة إلى الحفل الختامي وتتويج المميزين في الدوري الذي حضره مشكورا الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، كما تكفلت ركاء برواتب المدربين الوطنيين، وهذه الأمور غير متفق عليها في العقد مع الرابطة إلا أن مجلس إدارة الشركة وافق على تقديم هذه المبادرات رغبة منا أن نضيف للدوري وأن نجعله متابعا من الجميع. وبالتأكيد سيكون في الموسم الجديد العديد من الأطروحات والتي سيتم مناقشتها مع الرابطة لتفعيلها.

* ماهي أبرز السلبيات الذي ترغبون في تلافيها هذا الموسم؟

- تأخر التوقيع في الموسم الماضي لم يمكننا من الاستعداد بشكل جيد من حيث تجهيز اللوحات الإعلانية والشعار على قمصان اللاعبين وبالتأكيد سيتم تلافيها هذا الموسم من خلال العمل المبكر لتفادي أي قصور.

* هل لديكم توجه لرعايات رياضية قادمة ولاسيما بعد أن ينتهي عقدكم مع دوري الدرجة الأولى؟

- عند نهاية العقد سيتم تقييم تجربتنا واستعراض الدراسات التي يشرف عليها قسم مختص في الشركة ومن خلالها سنقرر.. إما الاستمرار في المجال الرياضي أو الاكتفاء بما قدم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة