Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/07/2013 Issue 14914 14914 الأثنين 20 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل وإصابة (5) من قوات الجيش العراقي
إصابة سبعة مدنيين بجروح بانفجار ومقتل ثمانية عناصر أمن أكراد في هجوم

رجوع

بغداد - الموصل - تكريت - وكالات:

أسفر انفجار عبوة ناسفة شمال العاصمة العراقية بغداد أمس عن إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة. وأفاد مصدر أمني بأن عبوة ناسفة انفجرت إلى جانب الطريق بمنطقة الصليخ شمال بغداد ما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح نقلوا على أثرها إلى مستشفى النعمان بمنطقة الأعظمية. وأضاف المصدر كما ألحق الانفجار أضرارًا مادية بعدد من المباني والسيارات المدنية القريبة. من جهة أخرى ذكرت الشرطة العراقية أن اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب 3 جنود في حادثين منفصلين في مناطق متفرقة بمدينة الموصل شمالي بغداد.

وأبلغت مصادر بالشرطة بأن اثنين من عناصر الشرطة قتلا في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش للشرطة العراقية في منطقة الزنجيلي غربي الموصل فيما أدى انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي في ناحية حمام العليل إلى إصابة 3. وفي سياق متصل قتل ثمانية عناصر أمن أكراد وأصيب تسعة بجروح في هجوم بسيارة مفخخة نفذه انتحاري ضد دورية أمنية في قضاء طوزخرماتو شمال بغداد صباح أمس الأحد.

وقال قائم مقام قضاء طوزخرماتو شلال عبدول إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة الكردية قرب معارض للسيارات ما أدى إلى مقتل ثمانية وإصابة تسعة بجروح. وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة أن الهجوم، وهو الأول ضد هدف كردي في القضاء الذي يشهد منذ نحو ثلاثة أشهر هجمات متواصلة تستهدف العرب والتركمان، وأكد طبيب في مستشفى القضاء تلقي جثث ثمان من عناصر الأمن الأكراد الذين يبلغ عددهم في طوزخرماتو نحو 700 عنصر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة