Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/07/2013 Issue 14914 14914 الأثنين 20 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خزنوا منتجات يكثر استهلاكها في رمضان
«التجارة» تحقق مع تجار متورطين في تخزين سلع غذائية فاسدة

رجوع

«التجارة» تحقق مع تجار متورطين في تخزين سلع غذائية فاسدة

الجزيرة - الرياض:

كشفت وزارة التجارة والصناعة بأنّها تجري حاليًا تحقيقات مع عدد التجار المتورطين في تخزين السلع الغذائيَّة الفاسدة والذين تَمَّ ضبطهم خلال الحملات الأخيرة للوزارة وداهمت فرق الرقابة بالوزارة أحد مستودعات الأغذية الواقعة في حي السلي بالرياض، حيث تَمَّ ضبط أكثر من 30 ألف منتج من الموادّ الغذائيَّة الفاسدة والمنتهية الصلاحية التي منها موادّ يكثر استهلاكها في رمضان كعجينة (السمبوسة) الجاهزة، فيما تَمَّ مصادرتها على الفور، وإغلاق المقر، واستدعاء الملاك للتحقيق.

وكانت فرق الرقابة بمشاركة أعضاء الحملة الأمنيَّة المشتركة، قد أجرت مسحًا شاملاً لمستودعات السلي وذلك للتأكَّد من سلامة الموادّ المخزنة هناك بعد فحصها، ومعاينة نظاميَّة طرق التخزين المتبعة، حيث اتضح إهمال بعضها في جودة حفظ الأطعمة من حيث موقع الحفظ ودرجة الحرارة، وتكديسها بأساليب غير سليمة، والإعداد لتسويق تلك الأغذية الفاسدة في الأسواق. وتضمنت الموادّ التي تمَّت مصادرتها وحجزها من المستودع من بينها 1950 كيلو زيتون منتهي الصلاحية، 250 ألف عبوة زيتون، وعدد آخر من الأغذية الفاسدة التي يجري حاليًا التأكُّد من صلاحيتها من خلال تحليلها المختبرات.

في حين، تَمَّ إغلاق معمل آخر يعمل على وضع أسماء مشهورة على عجينة (السمبوسة) الجاهزة وتقليدها من خلال (الباركود) أيضًا ويبلغ عددها 1400عجينة جاهزة مع 450 ألف مُغلَّف فارغ.

ووفقًا للوزارة يجري حاليًا استكمال الإجراءات النظاميَّة بحقّ المتورطين في تخزين السلع الفاسدة، وإحالة القضية للجهات المعنية لإيقاع العقوبات بحقهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع والمستودعات الغذائيَّة، والأسواق، والمحال التجاريَّة، وجميع المنشآت التجاريَّة، للتأكَّد من نظاميَّة أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الشهر الفضيل في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية على المحال. كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة