Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/07/2013 Issue 14914 14914 الأثنين 20 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أكد أن ذلك يدفعهم للبذل والعطاء والتطوع في عمل الخير
نائب وزير التربية يتفقد مركز رسل السلام الكشفي الرمضاني في مكة المكرمة

رجوع

نائب وزير التربية يتفقد مركز رسل السلام الكشفي الرمضاني في مكة المكرمة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

أشاد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، بالجهود والخدمات النبيلة المقدمة من الكشافة لزوار المسجد الحرام. جاء ذلك خلال تفقده لمركز رسل السلام الكشفي الرمضاني لخدمة الزوار والمعتمرين الذي تنفذه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، وقد رافقه في الجولة المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة حامد السلمي، حيث التقى القادة الكشفيين والكشافة المشاركين في المركز الذين يقومون بأداء مهامهم التطوعية للزوار. ووقف خلال الجولة على سير العمل في مواقع الخدمة الميدانية بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام، وتابع أداء الكشافة للمهام والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين، كتنظيم حركة المرور وإرشاد التائهين ودفع العربات لكبار السن وتوزيع الوجبات والمياه على الزوار والإشراف على سفر الإفطار داخل المسجد.

ونقل نائب وزير التربية والتعليم للقادة والكشافة المشاركين شكر وتقدير سمو الوزير، لافتاً إلى أن مثل هذه البرامج تدفع أبناء الكشافة للبذل والعطاء والتطوع في عمل الخير، كما أكد على أن رسالة الكشافة وأهدافها تحث على العمل وخدمة ومساعدة الآخرين، كما نوه باستراتيجية مشروع رسل السلام التي تتبناها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله، والتي تؤكد على تعزيز رسالة السلام وخدمة ومساعدة الآخرين لتشمل بذلك ضيوف الرحمن. مؤكداً أن البرنامج يعزز روح العمل التطوعي لدى الكشافة وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء ويسهم في ترسيخ دور الوزارة تجاه المجتمع والقيام بواجباتها نحوه.

وبين السلمي، أن هذه المشاركة تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك للزوار والمعتمرين في الحرم المكي، وأضاف أن المشروع يأتي في عامه الثالث والعشرين على التوالي وينطلق ميدانياً في العاشر من شهر رمضان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة