Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

العريض يرفض استقالة حكومته ويقترح انتخابات عامة في تونس نهاية العام
مقتل (9) عسكريين تونسيين على الحدود مع الجزائر

رجوع

مقتل (9) عسكريين تونسيين على الحدود مع الجزائر

القصرين - تونس - ا ف ب:

قتل مسلحون امس الاثنين 9 عسكريين تونسيين ثم ذبحوهم واستولوا على أسلحتهم وملابسهم العسكرية في جبل الشعانبي من ولاية القصرين وسط غرب البلاد على الحدود مع الجزائر على ما افادت مصادر امنية وطبية.

وأفادت المصادر ان 4 عسكريين آخرين أصيبوا بجراح طفيفة في كمين آخر نصبه لهم المسلحون الذين يرجح انتماؤهم الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي المرابط في الجزائر. وأفاد مراسل فرانس برس أن حوالي 2500 من سكان القصرين تجمعوا امام مستشفى المدينة مرددين شعارات معادية لراشد الغنوشي (72عاما) رئيس حركة النهضة الاسلامية مثل (يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح).

ومنذ يناير2012تمشط قوات الجيش والأمن جبل الشعانبي بحثا عن مسلحين قتلوا في العاشر من الشهر نفسه عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية من ولاية القصرين. وعلى صعيد تونسي آخر رفض علي العريض رئيس الحكومة التونسية التي تقودها حركة النهضة الاسلامية مطالبة المعارضة باستقالة الحكومة وحل المجلس التأسيسي (البرلمان) وتشكيل (حكومة انقاذ وطني) إثر اغتيال نائب معارض واقترح اجراء اتخابات عامة في17ديسمبر2013.وقال العريض في مؤتمر صحافي مساء أمس الاثنين (الحكومة ستواصل اداء واجبها ... نحن لدينا واجب وعندما نتحمل المسؤولية نتحملها إلى الآخر).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة