Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/07/2013 Issue 14915 14915 الثلاثاء 21 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

زلزال بقوة (5.3) درجات يضرب شمال البلاد
باكستان تدين الغارة الأمريكية وتعدها انتهاكًا لسيادة أراضيها

رجوع

إسلام آباد - واس:

دانت باكستان بشدة الغارة الصاروخية التي شنتها طائرة أمريكية بدون طيار الليلة الماضية على منطقة وزيرستان القبلية المحاذية للحدود مع أفغانستان وعدتها انتهاكًا لسيادة أراضيها. فقد قتل ستة متمردين على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في الغارة التي شنتها طائرة أميركية من دون طيار على منطقة وزيرستان الشمالية كما أفاد مسؤولون في أجهزة الأمن والاستخبارات الباكستانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إعزاز أحمد شودري في بيان له أمس الاثنين إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية وقف غارات الطائرات بدون طيار واحترام سيادة باكستان على أراضيها. وأضاف أن هذه الغارات تشكل عقبة على العلاقات الثنائية بين إسلام آباد وواشنطن فضلاً عن أنها تأتي في زمرة انتهاك حقوق الإنسان. وفي شأن آخر ضرب زلزال بقوة (5.3) درجات على مقياس ريختر الأجزاء الشمالية من باكستان الاثنين دون أن ترد على الفور أي أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية. وأوضحت هيئة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية أن مركز الزلزال كان على عمق 179 كيلومترًا تحت سطح الأرض في سلسلة جبال هندوكوش في أقصى شمال باكستان وأفغانستان.

وقالت إن السكان في إقليم خيبر بختونخواه ومنطقة القبائل المحاذية لأفغانستان وأجزاء من إقليم كشمير والعاصمة الاتحادية إسلام آباد شعروا بالزلزال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة