Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

رئيس الكهرباء يوقع ستة عقود لتنفيذ محطات تحويل في عدة مناطق

رجوع

رئيس الكهرباء يوقع  ستة عقود  لتنفيذ محطات تحويل في عدة مناطق

وقع المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء ستة عقود لإنشاء محطات تحويل كهرباء وتوريد وإنشاء كابلات أرضية على الجهد 380 كيلوفولت بمختلف مناطق المملكة وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية. وصرح البراك بأن العقود التي تجاوزت قيمتها الإجمالية 2903 مليون ريال تتضمن إنشاء ثلاث محطات لتحويل الكهرباء بالرياض على الجهد 380/132 كيلوفولت، وستساهم هذه المحطات في تغذية الأحمال الكهربائية ومقابلة الطلب المتنامي على الكهرباء في مدينة الرياض. ومن المخطط أن تدخل الخدمة خلال فترة تتراوح بين 27 و 29 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

وأشار البراك إلى أن هناك عقدين يتضمان إنشاء محطة العدل بجدة 380/110/13،8 كيلوفولت وتمديد كابلات أرضية لها لافتاً إلى أن هذين المشروعين اللذين سيتم تنفيذهما خلال 29 شهراً من تاريخ توقيع العقود يهدفان لتعزيز موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية في المنطقة الغربية. كما تم توقيع عقداً آخراً لإنشاء محطة تحويل شدقم 2 جهد 380/115 كيلوفولت في الأحساء بالمنطقة الشرقية وذلك في فترة تصل إلى 29 شهراً.

وأكد المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه المحطات والكابلات المزمع إنشاؤها سترفع مستوى الخدمات الكهربائية المقدمة وتزيد من الموثوقية وتلافي الانقطاعات وتأمين الطاقة للمنشآت الجديدة بما ينعكس بالتالي إيجاباً على مسيرة التنمية الاقتصادية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة