Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«التجارة» تصادر (5) آلاف إطار في «الغرابي» وتغلق مستودعات تخزين

رجوع

الجزيرة - الرياض:

داهمت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة مؤخراً عدداً من المستودعات والمحال الخاصة بتخزين الإطارات المستعملة، والمنتهية الصلاحية، حيث تم إتلاف أكثر من 5000 إطار مستعمل، وإغلاق المقرات المتورطة، واستدعاء ملاكها للتحقيق.

جاء ذلك على أثر الجولات الرقابية التي أجرتها الفرق بمشاركة الحملة الأمنية، على عدد من المستودعات والمحال الخاصة ببيع الإطارات المستعملة في حي الغرابي جنوبي الرياض، التي اتضح من خلالها عدم التزام عدد من المستودعات بالطرق النظامية في التخزين، وتسويق الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية مما يعد غشاً للمستهلك. في حين تم تسليم عدد من العمالة المتخلفة في المستودع لمركز الشرطة، لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وحذرت وزارة التجارة والصناعة من أن الإطارات المستعملة، أو المنتهية الصلاحية أو المخزنة بطريقة غير سليمة تؤثر على جودتها وصلاحيتها للاستخدام، بالنظر إلى أن ذلك يعد مخالفاً لنظام مكافحة الغش التجاري، مؤكدة أنه سيتم إيقاع أشد العقوبات النظامية حيال ذلك، ومصادرة الإطارات غير المطابقة للمواصفات وإتلافها.

وتهدف الوزارة من ذلك إلى حماية المستهلكين من الإطارات غير الصالحة للاستخدام، أو التي قد تتسبب في وقوع حوادث -لا قدر الله- نظراً لضعف جودتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة