Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

السعودي الهولندي ومايكروسوفت يختتمان مسابقات الطلاب الإبداعية

رجوع

السعودي الهولندي ومايكروسوفت يختتمان مسابقات الطلاب الإبداعية

أعلن البنك السعودي الهولندي وشركة «مايكروسوفت السعودية» إسدال الستار عن مسابقات الطلاب الإبداعية للعام الحالي 2013 والتي يجري تنظيمها بالتعاون بين الجانبين، وتشمل مسابقة «كأس التخيّل» التي تعدّ أبرز مسابقة طلابية تقنية على مستوى العالم، ومسابقة «نجوم التقنية» الهادفة لتحفيز النتاج الإبداعي للطلاب على المستوى المحلي في مجال تقنية المعلومات.

وكانت مسابقة «نجوم الطلاب» قد شهدت تنافساً عالياً لأكثر من 900 طالبة وطالب من طلاب الجامعات والتعليم العام في السعودية في سعيهم لإيجاد حلول لقضايا المجتمع السعودي من خلال معرفتهم وإلمامهم بعلوم وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات المختلفة. وقد فاز الطالب عبد الله العرادي عن مشروعه «خفّف» في فئة نجم التطبيقات برحلة قيمتها 10 آلاف ريال إلى الجهة التي يحددها هو. ومشروع «ماي كيد كير» للطالبة روان عبد الرؤوف محمد مناع عن فئة نجم الأفكار، والموقع الإلكتروني للطالبة وردة أحمد عبد الرحمن المالكي عن فئة نجم الويب.

أما مسابقة كأس التخيل العالمية للعام الحالي 2013 والتي كانت جمهورية روسيا الاتحادية قد احتضنت نهائياتها، فقد تأهل لها كل من الطالب بدر السلمي والطالب باسل رباح من الجامعة العربية المفتوحة . وأعرب الأستاذ محمد بن عبدالرحمن المونّس رئيس التسويق والعلاقات العامة عن اعتزازه وفخره بالنتائج التي حققتها النسخة الحالية من المسابقات. وقالت الأستاذة ديمة اليحيى، مدير عام المنصات التقنية والمطورين لدى مايكروسوفت السعودية من جانبها :»أن الاهتمام كان كبيراً بالمسابقة، ونحن نعتقد أن ذلك جاء نتيجة مباشرة للجهود التي تقدمها مايكروسوفت لتشجيع الطلبة والطالبات على توظيف التكنولوجيا من أجل معالجة مشاكل العصر».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة