Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

التسول فنون، تبدأ بمنافقة أصحاب الشأن، من أجل الهبات والعطايا، وتنتهي بالتأثير المسرحي على الناس الذين يمرون بفترات حرجة، وهو ما يفعله متسولو المستشفيات، على مرأى ومسمع من الاخصائيين الاجتماعيين والاخصائيات الاجتماعيات، مما يجعلك تصدق أن هؤلاء فعلاً في حاجة للمساعدات المالية.

إن الخدعة الإبداعية التي يتفنن فيها متسولو ومتسولات المستشفيات، هي أن الطبيب أعطاهم موعداً بعد شهرين، وليس معهم مالاً لكي يرجعوا لمدنهم البعيدة. ولأنهم يتوجهون لذوي المرضى أمام غرف العمليات أو غرف الإفاقة أو وحدات العناية الحرجة، فإن كل ما في الجيوب يذهب لهم.

أنا لا أقول إن ليس هناك من هو محتاج بشكل حقيقي، ولا أعفي أقسام الخدمة الاجتماعية بمستشفياتنا عن تقصيرهم في خدمة المرضى من النواحي المادية، خاصة في ظل موارد متاحة من التبرعات، ولكن هذه الظاهرة موجودة، ويستفيد منها من هو ليس بمحتاج، ويتضرر منها من هو محتاج فعلاً، لأنه حين يرى هذه الفنون التسولية، فإنه يتعفف عنها.

على وزارة الصحة أن تلتفت لهذا الأمر، عليها أن تقضي على فناني التسول في المستشفيات، وعليها ايضاً أن تصل للمريض الذي يحتاج إلى مساعدات مالية، وتعطيه ما يحتاج، ولا منّة لها في ذلك، بل هو واجبها، ويجب أن تؤديه.

باتجاه الأبيض
تسول وزارة الصحة
سعد الدوسري

سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة