Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 31/07/2013 Issue 14916 14916 الاربعاء 22 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

خماسي المقدمة شدوا الرحال لـ«أبوظبي وبني ياس والعين» لاختبار تحضيراتهم
(الفحص) في الإمارات

رجوع

(الفحص) في الإمارات

Previous

Next

تقرير - فيصل المطرفي:

تسابقت فرق المقدمة بالدوري السعودي إلى المغادرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام الماضية على أن تلحق بها بعض الفرق في الأيام المقبلة، وذلك لاستغلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات في شهر رمضان بخوض بعض المباريات الودية نظير احتضان بعض ملاعب الإمارات للعديد من الدورات الودية بمشاركة فرق ومنتخبات خليجية.. أزمة توقيت نهاية منافسات الموسم الماضي وبداية التحضيرات ألقت بظلالها على الأندية.. هناك من اختار إكمال الأعداد خارجياً بشهر رمضان.. وفرق أخرى فضلت إلغاء المعسكر الخارجي والاكتفاء بالاستعداد داخليا.. فكانت مثل هذه الدورات حلاً للاستفادة بشكل اكبر من مرحلة التحضيرات ولـ(فحص) الفريق من كل النواحي .. قبل أن تقص المنافسات الرسمية شريط الموسم منتصف شوال المقبل لاسيما أن الدورات بالإمارات تمتاز بحسن التنظيم وجودة واقتراب أجوائها من أجواء المملكة..

حامل اللقب « الفتح « بطل الدوري السعودي سعى للاستقرار بكل ما يملك وجدد الثقة في جهازه الفني ومعظم أجانبه.. غادره الأردني شادي أبوهشهش ولا زالت الإدارة تبحث عمن يعوضه.. استقطب بعض الأسماء المحلية لتدعيم صفوفه، طموحه كبير لخطف لقب (السوبر) من النمور ويطمح لمواصلة تقديم العروض الممتعة.. اختار دورة الوحدة الإماراتي ليختبر فيها جاهزيته بملاعب أبوظبي وبمشاركة المنتخب الأولمبي الكويتي والشباب السعودي.. الأخير يدخل الموسم الجديد بطموح مختلف ورغبة في تعويض موسم خرج منه خالي الوفاض.. بدايته ستكون مختلفة كونها بنكهة آسيوية، وفي منعطف ربع النهائي.. الظهور الرسمي لليوث سيكون من الأراضي اليابانية يوم الأربعاء 21 أغسطس.. ومن هنا ستكون عين الليث ما بين منافسات «قارية» وأخرى «محلية».. رفضوا الشبابيون الاستغناء عن قائدهم الفني البلجيكي برودوم رغم ما طاله من انتقادات بعد خسارة ألقاب الموسم المنصرم.. قرارات جريئة داخل معقل الليوث باستغنائهم عن خدمات الهداف الأبرز ناصر الشمراني.. وهزازي يعوضه.. على صعيد ملف الأجانب استقطب أسماء مميزة يتقدمهم البرازيلي رافينها والكولومبي توريس.. ويساندهما المبدعان فرناندو وكواك.. الليث سيختبر جاهزيته في دورة الوحدة الودية قبل أن يلاقي النصر بعد عيد الفطر المبارك على أن يقيم معسكره بكوريا قبل موقعة «اليابان».

الزعيم.. يبدأ موسمه بطريقه مختلفة.. أو بالأحرى بحلة مختلفة.. في كل الجوانب.. فهو في مرحلة جديدة بعد أن منح الثقة لابنه الوفي سامي الجابر ليترأس جهازه الفني ويقوده ويمنحه كافة الصلاحيات.. الجابر تواجد مبكراً وقرر إبعاد الرباعي الأجنبي واستعان بالكوري تشن والإكوادوري كاستيلو.. وبقرار جريء أعاد البرازيلي نيفيز والمغربي عادل هرماش.. الأزرق غادر مبكرا للنمسا لإقامة معسكره.. واستقبل فيه ناصر الشمراني كأبرز الصفقات المحلية وبعد عودته تفاجأ بعدم اكتمال كافة عناصره خلال وديات «العاصمة».. وافق على المشاركة في دورة العين الودية ليلاقي عين الإمارات وكاظمة الكويت ورفاع البحرين.. من خلالها قد تتضح ملامح الأزرق وفيها سيفحص الجابر جاهزية الزعيم لموسم جديد يستهله بملاقاة العروبة في السابع عشر من شهر شوال.

فارس نجد.. قد يكون أصفر العاصمة أول الفرق التي أغلقت ملفات عدة قبل نهاية الموسم الماضي.. بتجديده للمدرب المثير كارينيو وتعاقده مع الثنائي البرازيلي التون وايفرتون.. مع استمرار البحريني محمد حسين والبرازيلي باستوس.. قضية المعسكر أربكت تحضيرات النصر حتى قرر الجهاز الفني إلغاءه والاكتفاء بمعسكر داخلي إلى جانب ملاقاة العربي الكويتي وظفار العماني وبني ياس الإماراتي في الدورة الودية التي يقيمها الأخير على ملعبه الأيام المقبلة.. جماهير النصر تنتظر موسما مختلفا بعد صبر طويل.. تنتظر فيه «الفرح» والذهب.. تنتظر من نجوم الأصفر وفي مقدمتهم المنتقل مؤخراً يحيى الشهري أن يرسموا البسمة في وجوه الحضور بالمدرج الشمالي.

في الأهلي بدت الأمور ليست في أفضل حالاتها بعد إصابة العمدة عماد الحوسني وقرار الاستغناء عنه وتعويضه بالكوري الشاب سوك هيون في حين عوض البرازيلي مارسيلو رحيل بالومينو.. إلا أن استمرار الثنائي المرعب البرازيلي فيكتور سيموس وابن جلدته برونو سيزار طمأن عشاق الأهلي بموسم قوي.. لاسيما أن موسم الراقي سينطلق ببطولة آسيوية كما هو حال شقيقه الشباب.. إلا أن انطلاقة (المجانين) ستكون من قواعدهم.. على مستوى الانتقالات المحلية قد يكون الأهلي الأقل تفاعلا معها بتعاقده مع علي الزبيدي فقط.. ولكن قائمة الأهلي الزاخرة بالنجوم قد تحقق أحلام المدرج الأهلاوي مع مدرب جديد وعالمي هو البرتغالي بيريرا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة