Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 01/08/2013 Issue 14917 14917 الخميس 23 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«طيران الخليج» تحقق أفضل نتائجها نصف السنوية

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة طيران الخليج -الناقلة الوطنيَّة لمملكة البحرين - أن إستراتيجيتها لإعادة الهيكلة تسير في الطَّريق الصحيح بفضل أدائها التشغيلي والمالي المبهر الذي حققته في النصف الأول من العام 2013 مع نهاية شهر يونيو المنصرم.

ومن خلال هذه الإستراتيجيَّة التي بدأ العمل بها منذ ستة أشهر التي أقرَّها مجلس إدارة طيران الخليج بقيادة رئيس مجلس إدارتها معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، وإدارة اللَّجْنة التنفيذيَّة لإعادة هيكلة طيران الخليج برئاسة وزير المواصلات كمال بن أحمد محمد بالتعاون مع فريق الإدارة التنفيذيَّة بالناقلة؛ حققت طيران الخليج أفضل نتائجها النصف سنوية.

ففي خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري 2013، نجحت طيران الخليج في تخفيض خسائرها الإجماليَّة بنسبة مئوية تفوق 50 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2012م.

وقد تحقَّق هذا الإِنْجاز بالدرجة الأولى من خلال خفض النفقات السنوية بنسبة 26 في المئة عبر مختلف قطاعات الناقلة، وتَمَّ تعزيزه من خلال الإيرادات القوية التي تحققت في الربع الثاني بزيادة في المردود المالي فاقت نسبة 6 في المئة.

وقد كان أداء طيران الخليج متقدمًا بنسبة 15 في المئة على النتائج الماليَّة المستهدفة في النصف الأول من العام، وهو ما يثبت أن التعديلات التشغيلية والماليَّة المطبَّقة من خلال عملية إعادة الهيكلة قد آتت أكلها.

وتتوقع طيران الخليج المزيد من التطوُّرات الإيجابيَّة من خلال سعيها المستمر لإلغاء التكاليف التشغيلية الزائدة، وإعادة مناقشة عقودها مع بعض موردي الخدمات وتحسين شبكة وجهات السَّفَر ضمن شبكتها الجويَّة العاملة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة