Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 01/08/2013 Issue 14917 14917 الخميس 23 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«ماكدونالدز السعودية» تصدر تقريرًا عن توطين الوظائف

رجوع

«ماكدونالدز السعودية» تصدر تقريرًا عن توطين الوظائف

تحت عنوان «في خدمة المملكة»، أصدرت ماكدونالدز السعوديَّة مؤخرًا العدد الأول من التقرير نصف السنوي عن توطين الوظائف في ماكدونالدز السعوديَّة.

في مقدمة التقرير، قال سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام لشركة الرياض العالميَّة للأغذية أن «ماكدونالدز السعوديَّة» قطعت شوطًا كبيرًا في مجال توطين الوظائف، مبينًا أن الحكومة الرشيدة لعبت - وعلى وجه الخصوص وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية- دورًا محوريًا في تحقيق النجاح، مضيفًا: «بدون دعمهم لم نكن وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم كرواد في مجال التوطين وفي قطاع عملنا تحديدًا وفي المجتمع السعودي بِشَكلٍّ عام».

وعن دور رجال الأعمال في توطين الوظائف، قال الأمير مشعل: «نحن كمجتمع أعمال، وبالتعاون مع الهيئات الحكوميَّة المعنية يجب أن نضع دائمًا هذا الهدف السامي نصب أعيننا».

بدوره، قال سمو الأمير وليد بن ناصر بن فرحان آل سعود نائب رئيس الشركة الذي يترأس لجنة التوظيف: إن توطين الوظائف كان ولا يزال يمثِّل تحدِّيًّا كبيرًا في قطاع الأعمال الخاص وإزاء ذلك جعلت الشركة من مواجهة هذا التَّحدِّي أولوية قصوى وعملت بدأب على جذب المُوظَّفين السعوديين إليها بطريقة منظمة.

وأضاف: «بسبب إشكالية العثور على مُوظَّفين سعوديين لهذا القطاع تطلب الأمر من ماكدونالدز السعوديَّة كسر الكثير من الحواجز الخاصَّة بهذه المطاعم ومنها حاجز اللُّغة وثقافة العمل والخصوصية والسلوك الاجتماعي، ومع نجاحها في تخطي هذه الحواجز تَمكَّنت من تأسيس سمعة طيبة في نفوس موظفيها وعملائها».

يذكر أن لرئيس الشركة ونائب الرئيس دورًا قياديًا بارزًا للنهوض ببرنامج التوطين وقيادة مبادرات الشركة لتوطين الوظائف بالتعاون مع المديرين الرئيسين فيها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة