Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 01/08/2013 Issue 14917 14917 الخميس 23 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المشاركة حققت نسبة عالية وصلت الـ(83 %)
القدادي يعلن نجاح المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات الرياضية

رجوع

القدادي يعلن نجاح المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات الرياضية

أكد رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات محمد القدادي عبور المرحلة الثانية من العملية الانتخابية بنجاح تام وهي إعلان القائمة الأولية للناخبين للأندية الرياضية المشاركة في الانتخابات التي ستقام في شهر شوال المقبل.

وقال: «نجحت المرحلتان الأولى والثانية للعملية الانتخابية بفضل الله ثم بإشراف وبمتابعة يومية وحرص وتدقيق من الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات بكل دقة وكفاءة وامتياز ووفق التوقيت الصحيح».

وأضاف: «تفاعل الأندية الرياضية وتجاوبها الكبير للدخول في هذا المعترك الانتخابي والمشاركة في هذا الاستحقاق كان له الدور الواضح والفعال في نجاح المرحلتين الأوليتين وتجاوب الأندية كان عالياً جداً وبكل المقاييس وعندما نقارنها بأي عملية انتخابية أخرى في العالم التي عادة ما تعتبر المقاييس الجيدة جداً فيها تصل نسبة المشاركة بها إلى حوالي 35% وفي هذه الانتخابات وصلت إلى نسبة عالية ومرتفعة بلغت حوالي 83% من عدد الذين يحق لهم المشاركة وهي الأندية الرياضية.

وأوضح القدادي أن الانتخابات الرياضية ستكون لـ15 اتحاداً فقط بسبب عدم تقديم أي مرشحين لاتحاد المصارعة ووصول أربعة مرشحين لاتحاد الدراجات في عدد مساوٍ للمقاعد المخصصة لهم ولذلك فإن المرشحين قد أصبحوا فائزين بالتزكية.

وأبان رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات محمد القدادي أن عدد الأندية الرياضية المشاركة في انتخابات الاتحادات الرياضية بلغ (126) نادياً من إجمالي عدد الأندية بالمملكة البالغ (153) وذلك بنسبة مشاركة بلغت حوالي 83% فيما بلغ عدد الأندية المشاركة بناخبين 121 نادياً وبنسبة مشاركة بلغت ما يزيد على 79%، فيما بلغ عدد الأندية المشاركة بمرشحين 84 نادياً وبنسبة مشاركة بلغت حوالي 55%.

وقال: «القوائم النهائية للمرشحين ستعلن يوم الأحد الموافق الـ11 من شهر شوال 1434هـ حسب تقويم أم القرى، فيما ستعلن القوائم النهائية للناخبين يوم السبت 26/9/1434هـ حسب تقويم أم القرى. وأضاف: «تلقت لجنة الطعون والاستئناف (18) طعناً واستئنافاً في القائمة الأولية للمرشحين وتم قبول (9) طعون واستئنافات منها وبموجبها تم استبعادة (3) مرشحين من القائمة الأولية لثبوت مانع أو إعادة من لم يدرج اسمه في القائمة الأولية، في الوقت الذي رفضت فيه لجنة الطعون والاستئناف (9) طعون واستئنافات مقدمة لثبوت مانع أو فوات المدة المقررة للتقديم أو كلاهما». ولفت رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات النظر إلى أن اللجنة تعمل الآن بشكل متواصل لتجهيز موقع الاقتراع الذي سيكون لمدة يوم واحد في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الرياضي يوم الثلاثاء 20/10/1434هـ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة