Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 04/08/2013 Issue 14920 14920 الأحد 26 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

السفير الإيراني في الرياض:
المملكة ستشارك في حفل تنصيب الرئيس روحاني

رجوع

المملكة ستشارك في حفل تنصيب الرئيس روحاني

طهران - أحمد مصطفي:

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية لدى الرياض محمد جواد رسولي محلاتي عن أن وزير الدولة في مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية سيزور طهران بهدف المشاركة في مراسم تأدية اليمين الدستورية للرئيس المنتخب.. وكان المرشد علي خامنئي قد صادق أمس السبت علي انتخاب الرئيس حسن روحاني بحضور كبار المسؤولين.

يذكر أن عدد الوفود التي وصلت إلى طهران أمس السبت قد بلغ الـ10 وفود، حيث من المقرر أن تشارك نحو 43 شخصية سياسية خارجية في المراسم المزمع عقدها يوم اليوم الأحد بمجلس الشورى الإيراني؛ وأشارت المصادر إلى أن مسؤول السياسات الخارجية السابق في الاتحاد الأوروبي خافير سولانا وصل على رأس وفد إلى العاصمة طهران للمشاركة بأداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب.. كما وصل الوفد البرازيلي صباح أمس يتقدمهم وزير الخارجية أنطونيو باتريوتا.. كما وصل نائب رئيس جمهورية كل من تانزانيا وجزر القمر وكوبا ونيكاراغوا إلى العاصمة طهران فضلاً عن ممثل جمهورية الصين الشعبية وزير الثقافة «تساي وو» ونائب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي.

وفي السياق ذاته بعث الرئيس المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد ببياناً إلى السلطة القضائية كشف فيه عن ذمته المالية على مدار السنوات الثماني التي قضاها بمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية. وجاء في البيان: «إنه وفقاً للمادة الـ142 من الدستور أعلن عن عدم حدوث تغيير في ذمتي المالية إلا عن إعادة إعمار وتجديد منزل سكني بمساحة 175 متراً مربعاً وذلك عبر الاقتراض من البنك وصندوق مؤسسة رئاسة الجمهورية ومن بعض الأقاب. وتنص المادة الـ 142 من الدستور بأن على الرئيس قبل تولي منصبه رسمياً وبعد ترك السلطة أن يقدم قائمة من ممتلكاته وأمواله إلى السلطة القضائية التي بدورها تقوم بالكشف عن كل حسابات الرئيس المنتهية ولايته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة