Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 04/08/2013 Issue 14920 14920 الأحد 26 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

زار (رسل السلام) العاملين في خدمة ضيوف الرحمن .. وزير التربية:
رجال الكشافة يحملون رسالة عظيمة بدأها خادم الحرمين

رجوع

رجال الكشافة يحملون رسالة عظيمة بدأها خادم الحرمين

مكة المكرمة - واس:

زار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم مساء أمس الأول مقر رسل السلام الكشفي لخدمة الزوار والمعتمرين الذي تنفذه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة للعام الثالث والعشرين على التوالي لخدمة ضيوف الرحمن بالحرم المكي الشريف بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي، ومدير شرطة الحرم المكي اللواء يحيى بن مساعد الزهراني، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي، وقادة الكشافة العاملين في خدمة المعتمرين. واطلع سموه خلال الجولة على سير العمل في مواقع الخدمة الميدانية بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام وتابع أداء الكشافة للمهام والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين كتنظيم حركة المرور وإرشاد التائهين ودفع العربات لكبار السن وتوزيع الوجبات والمياه على الزوار والإشراف على سفر الإفطار داخل المسجد، حيث قلد سموه المتميزين من رسل السلام الأوسمة. وجرى خلال الزيارة تقليد سمو وزير التربية والتعليم وسام مناسبة 23 عاماً على انطلاق خدمة الكشافة للزوار والمعتمرين في تعليم منطقة مكة المكرمة.

وعبر سموه في تصريح صحفي عن سعادته بلقاء أبنائه الطلاب العاملين في الكشافة، مؤكداً أن مشاهدة هذه الفئة من أبناء الوطن وهم يعملون في خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام خلال هذا الشهر المبارك يعد مصدر افتخار واعتزاز، حيث يؤدون واجبهم تجاه قاصدي بيت الله بروح العطاء والعمل التطوعي، لافتا النظر إلى أن هذا العمل ليس بمستغرب عليهم.

وقال سموه: إن الجميع في هذه البلاد المباركة قيادة وشعبا يحملون رسالة عظيمة، رسالة انبثقت وبدأت من هذا المكان للعالمين ويستشعرون عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه قاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن، مبيناً أن الكشافة تقوم في أساسها على العمل التطوعي الذي نزرعه في أبنائنا وهي لغة حوار ليوصلوا ويوضحوا في رسالتهم أن الإنسان السعودي يشرف بخدمة زوار الحرمين الشريفين.

وأكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أن رجال الكشافة يحملون رسالة عظيمة بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة رسل السلام رسالة عالمية نبعت من الارض الطيبة ودشنت منذ سنتين على يد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وملك السويد.

وأبان سمو وزير التربية والتعليم أن رسالة رسل السلام رسالة كل مواطن سعودي في هذه الأرض الكريمة المقدسة رسالة الانسان الطيب المعطاء وهو ما يتمثل في أبنائنا وشبابنا ليعملوا ويخدموا ويوصلوا رسالة عظيمة لخدمة الإنسانية.

من جانبه عبر المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، على دعمه الشخصي في أن تكون الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة في مقدمة الإدارات التعليمية التي تقدم خدمة ضيوف بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين.

وقال السلمي: إن سموه حرص على أن ينال هذا الشرف أبناء مكة المكرمة من الكشافين من خلال برنامج مركز رسل السلام الكشفي لخدمة الزوار والمعتمرين، بتهيئة الظروف الملائمة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، حيث يسهم البرنامج في شغل أوقات الفراغ للطلاب وتعويدهم على البذل والعطاء والتطوع في الأعمال الخيرية التي تعود على البلد بالنفع وخدمة الإسلام والمسلمين.

وأكد أن هذا العام يشارك أكثر من 360 كشافا ويشرف عليهم 20 قائداً، منوهاً بأن الكشافين خضعوا لبرامج تأهيلية لأداء أعمالهم وتدريبهم بما يتوافق مع خصوصية المكان وعظم المهمة وذلك لرفع كفاءة الأداء على أفضل وجه، حيث تم التنسيق مع قيادة قوات امن الحرم والشؤون الصحية والجمعيات الخيرية، لافتاً النظر إلى أنه في هذا العام تم استحداث سفرة إفطار صائم داخل الحرم في السطح يشرف عليها الكشافة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة