Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 04/08/2013 Issue 14920 14920 الأحد 26 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الدفاع المدني يحذر من مخاطر التمديدات الكهربائية المقلدة في المنازل

رجوع

الدمام - عبير الزهراني:

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من خطورة التمديدات الكهربائية المقلدة وغير المطابقة للمواصفات لأنها تشكل خطورة على سلامة الأرواح والممتلكات، وقد تكون سبباً في وقوع الحرائق والانفجارات أو الوفاة ودعت إلى ضرورة اقتناء التمديدات ذات الجودة العالية تجنبا لحوادث الحريق الناتجة عن التيار الكهربائي.

وقال مدير الادارة العامة للسلامة بمديرية الدفاع المدني العميد عبدالله الشغيثري: إن هناك العديد من المخاطر التي تقع من جراء استخدام البضائع الكهربائية والتوصيلات المقلدة وهي الاستنزاف الاقتصادي، وذلك بسبب سوء المواد الموجودة بها ورداءة الصنع مما يتطلب الامر الى تغيير هذه الاجهزة من فترة لأخرى.

وأكد الحرائق الكهربائية التي تسببها هذه الأجهزة بسبب رداءة الأجهزة أو التوصيلات الكهربائية، بالإضافة إلى حوادث الصعق الكهربائي التي تسببها هذه الاجهزة وذلك لضعف العوازل التي تستخدم بها وكذلك الربط الداخلي السيئ.

ودعا الشغيثري إلى عدم إجهاد المكيفات والأجهزة الكهربائية وتشغيلها فوق طاقتها لتجنب حوادث الحريق الناتجة عن زيادة التيار الكهربائي، موضحاً أنه يجب مراعاة عدم تحميل المقابس الكهربائية فوق طاقتها من الأجهزة، وذلك بتوزيع تلك الأجهزة على المقابس لتوائم الأحمال الكهربائية عليها، كما دعا إلى مراعاة أن يكون هناك خطوط مباشرة للأجهزة التي تستهلك طاقة عالية كالمكيفات وأن تكون متوافقة مع مساحة المقطع بها مع التيار الكهربائي المسحوب، بحيث نضع في الحسبان أن كل 1 ملم 2 تتحمل كحد أقصى 5 أمبير، وعدم الالتزام بوضع أجهزة الحماية اللازمة، مثل قاطع الالتماسات الكهربائي (E.L.C.B)، التي تمنع تسريب التيار الكهربائي. مضيفاً بأنه يمكن معايرتها على 30 مللي أمبير لمنع الصعق للأشخاص ومنع الالتماسات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة