Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

التوتر السياسي قد يؤثر على عرض أفلام العيد في مصر

رجوع

التوتر السياسي قد يؤثر على عرض  أفلام العيد في مصر

القاهرة - فن:

تستعد دور السينما المصرية لاستقبال سبعة أفلام في موسم عيد الفطر، حيث يعول صناع السينما على موسم العيد لتعويض خسائر العام الماضي خاصة وأنه بات بديلا للموسم السينمائي الصيفي الذي يعد الأبرز في مصر، والذي لم يتمكن أحد من عرض أفلام جديدة فيه بسبب امتحانات نهاية العام الدراسي ثم حلول شهر رمضان فضلا عن التوتر السياسي الذي شهدته مصر خلال الصيف.

من بين الأفلام الجاهزة للعرض «الجرسونيرة» الذي يعيد غادة عبدالرازق إلى السينما مجددا، والفيلم تأليف وإخراج هاني جرجس فوزي، ويشارك غادة عبدالرازق في بطولته نضال الشافعي والأردني منذر رياحنة وتدور أحداثه حول مجموعة من العلاقات المتشابكة.

هناك أيضا فيلم «الفيل الأزرق» تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد وبطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة، وتدور أحداثه حول طبيب نفسي يعمل في قسم خاص بعلاج المجرمين في مستشفى حكومي يجد بين المرضى صديق عمره، فيحاول إنقاذه لكنه يقع في كثير من المشاكل. فيما ينتظر فيلم «قلب الأسد» فرصة للعرض في عيد الفطر، وهو من تأليف حسام موسى وإخراج كريم السبكي، وبطولة محمد رمضان وحورية فرغلي وحسن حسني وعايدة رياض، وتدور أحداثه داخل حديقة الحيوانات حول عامل بسيط يتعامل يوميا مع الأسود في الحديقة كحارس،كذلك «توم وجيمي» تأليف محمد النبوي وإخراج أكرم فريد وبطولة هاني رمزي وتتيانا والطفلة جنى وتدور أحداثه حول رجل يعاني تخلفا ذهنيا يجعله يتعامل مع المحيطين بجسد الرجل لكن بعقل الطفل.

ومن الأفلام الجاهزة للعرض أيضا فيلم «نظرية عمتي» تأليف عمر طاهر وإخراج أكرم فريد وبطولة حسن الرداد وحورية فرغلي ولبلبة، وتدور أحداثه حول مقدم برامج مصري شهير يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته ومعجباته وعندما يضطر للسفر للخارج يعتمد على عمته في تنظيم شؤون حياته لحين عودته.

كذلك فيلم «فارس أحلام» وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج عطية أمين وبطولة التونسية درة وهاني عادل وأحمد صفوت، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تعمل كوافيرة في منطقة شعبية وتحلم بفارس الأحلام الذي ينقذها من الفقر.

وأخيرا «البرنسيسة» من تأليف مصطفى السبكي وإخراج وائل عبد القادر وبطولة علا غانم وراندا البحيري وشمس وحسام فارس وضياء الميرغني، وتدور أحداثه حول فتاة فقيرة تعمل بائعة مناديل وتحاول كسب قوتها من تنظيف السيارات تحلم بأن تصبح ثرية، فتقرر أن تحقق الحلم عن طريق العمل بالملاهي الليلية لكن حياتها تنتهي بشكل مأساوي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة