Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تبرئة (21) متهماً في قضية تآمر لقلب نظام الحكم في تركيا

رجوع

اسطنبول - د ب أ:

أعلنت محكمة تركية أمس الاثنين تبرئة ساحة 21 شخصا من إجمالي 275 متهما بالتآمر لقلب نظام الحكم الفائز بالانتخابات الماضية التي يقودها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في تركيا كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن مدى الحياة على الجنرال باشبوج قائد الجيش المتقاعد لدوره في مؤامرة ارجينيكون.

وذكرت صحيفة حريات أن المحكمة لا تزال تنطق بالأحكام بحق بعض المدعى عليهم. وصدرت بحق متهمين آخرين بينهم مؤرخ وضباط جيش متقاعدون وصحفيون وكتاب أحكام بالسجن لفترات تتراوح بين ستة أعوام وحوالي 50 عاما. كما وجه المدعى عليهم تهم الانتماء لتنظيم «ارجنكون» اليميني السري الذي يقال إنه تآمر لزعزعة استقرار الحكومة والقيام بانقلاب عسكري. وفي غضون ذلك استخدمت قوات الأمن التركية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين المحتشدين قرب محكمة التي أصدرت أمس الاثنين أحكاما بحق 275 متهما بالتآمر لقلب نظام الحكم الذي يقوده رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في تركيا. وتجمعت الحشود في الشوارع حول محكمة سيليفري متجاهلين تحذيرات الشرطة بالانصراف حسبما أفادت صحيفة حريات.

وذكرت الصحيفة أن الطرق الرئيسية المؤدية إلى المحكمة أغلقت في إطار التدابير الأمنية لمنع مظاهرات محتملة وأن مروحية عسكرية شوهدت تحلق أعلى المحكمة.ويواجه المدعى عليهم ومن بينهم ضباط جيش تهم الانتماء لتنظيم «ارجنكون» اليميني السري الذي يقال إنه تآمر لزعزعة استقرار الحكومة والقيام بانقلاب عسكري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة