Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

باكستان ترفع حالة التأهب القصوى تحسباً لتهديدات من طالبان

رجوع

إسلام أباد - د ب أ:

قال مسؤولون إن باكستان رفعت حالة التأهب القصوى أمس الاثنين بعد تلقي تحذير من وكالات استخباراتية بأن طالبان ربما تخطط لأكبر هجوم في مدن رئيسية.وذكر مسؤولون بعدما داهم عناصر من تنظيم القاعدة قبل أيام سجنا في مدينة شمال غرب البلاد لتهريب سجناء من طالبان أن السجون والمطارات وكبار الزعماء السياسيين والسفارات الغربية ومنشآت عسكرية هي أهداف محتملة.

وتقوم القوات الخاصة من شرطة مكافحة الإرهاب بتمشيط تلال مارجالا المطلة على العاصمة إسلام أباد خشية أن توفر الجبال ذات الغابات الكثيفة نقطة انطلاق لشن هجمات على المدينة. وقال قائد شرطة إسلام أباد اسكندر حياة أن رجال الشرطة ما زالوا في طور البحث وأضاف نواجه تهديداً محدداً للغاية.

وذكر أن المسلحين يخططون لمهاجمة المباني الحساسة في شارع الدستورية الشارع الرئيسي في المدينة. ويوجد القصر الرئاسي وأمانة رئيس الوزراء ومجمع السفارات ذو التحصينات الشديدة على الطريق في سفوح مارجالا. وقال حياة إن المسلحين يريدون أن يهاجموا بعض الأهداف ذات القيمة العالية لكنه لم يقل ما إذا الرئيس أو رئيس الوزراء بينهم. وذكر قائد الشرطة وسط تحذير عالمي من هجمات محتملة لتنظيم القاعدة نحن في حالة تأهب قصوى لفترة غير محددة. هذا هو أعلى مستوى للأمن.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة