Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تُقام في أول يوم للعيد
مسرح الطفل وفنون المملكة وعروض السيارات في ساحات العروض

رجوع

مسرح الطفل وفنون المملكة وعروض السيارات في ساحات العروض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

في إطار خطة أمانة منطقة الرياض لتوفير وتهيئة المواقع كافة التي تستضيف فعاليات الاحتفاليات بعيد الفطر المبارك، وإتاحة الفرصة للاستمتاع بهذه المناسبة المباركة لكل أفراد العائلة، تم تخصيص ما يزيد على 15 موقعاً لاستقبال العائلات، التي تتيح لجميع أفراد الأسرة الاحتفال بالعيد السعيد معاً في مكان واحد وإدخال البهجة والفرحة في نفوس الجميع.

ومن أهم هذه المواقع ساحة العروض على الطريق الدائري الشرقي بين مخرجي 10 و11 المخصصة للعائلات، التي تم تطويرها وتقسيمها إلى فعاليات عدة لقضاء وقت ممتع؛ إذ يشمل برنامج الساحة أنشطة متنوعة، منها: الخيمة الشعبية التي تضيف على الساحة طريقاً تراثياً لإرضاء جميع مرتادي الساحة كباراً وصغاراً، وتقدَّم فيها العرضة السعودية وعدد من ألوان الفنون الشعبية كالسامري والخبيتي والينبعاوي وغيرها من فلكلورات مناطق المملكة، كما تشارك عدد من فرق الغربية وجازان بألوان فلكلورية مختارة، إضافة إلى مشاركة عدد من الشعراء. وتبدأ الفعاليات من الثامنة والنصف مساءً إلى الساعة الثانية عشرة مساءً.

أما مسرح الطفل الذي يُقام في هذه الساحة من السابعة مساءً حتى الـ11 مساءً فتشمل فقرات متنوعة ومشاهد فكاهية هادفة ومفيدة، تحتوي على رسائل تربوية واستضافة منشدين ومقلدي أصوات وعروض الشخصيات الكرتونية، وهي من الفقرات التي تجذب الأطفال وتدخل البهجة والسرور في قلوبهم وقلوب مرافقيهم. ومن الفعاليات المخصصة للعائلات في ساحة العروض بالدائري الشرقي أيضاً مظاهر العيد، وهي محاكاة لواقع العيد في زمن الآباء والأجداد وتعريف هذا الجيل بالأعياد في سابق الأوان، وتوضيح الطريقة التي كان يعمل بها الآباء وطريقة المعايدة سابقاً.

هذا بالإضافة إلى عروض السيارات الكلاسيكية التي تُقام من الساعة السابعة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، وتستقطب معظم أفراد العائلات. ومن العروض الرياضية التي تُقام في هذه الساحة من السابعة مساءً حتى التاسعة مساءً سباق السيارات بالتحكم عن بُعد، وهي المناسبة التي تستمر للسنة السادسة على التوالي، وتحظى بإقبال منقطع النظير من الشباب، ويشارك بها العديد من المتسابقين من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية والأجنبية، مع توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة