Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

تبدأ ليلة العيد وتتضمن برامج متنوعة
حوطة سدير تواصل استعداداتها لاحتفالات العيد

رجوع

حوطة سدير تواصل استعداداتها لاحتفالات العيد

حوطة سدير - ناصرالعريج:

بمتابعة من رئيس مركز حوطة سدير رئيس لجنة الاحتفالات الأستاذ فهد الزكري وجهود موفَّقة من بلدية حوطة سدير ومن أعضاء اللجنة المشرفة على الاحتفالات، تتواصل الاستعدادات لإقامة برامج حفل عيد الفطر المبارك، وحُدّدت مواقع الاحتفال في كل من منتزه الأمير سلمان بن عبدالعزيز مقابل مدرسة تعليم قيادة السيارات، والحديقة المجاورة للضمان الاجتماعي طريق الملك عبدالعزيز.

وسوف تكون برامج العيد حافلة بالتنوع؛ لتشمل الجميع، وستكون البداية قبل العيد، وتحديداً (ليلة العيد)؛ إذ ستنطلق من مقر نادي نجد بحوطة سدير حافلة (مسيرة العيدية) بدعم ورعاية من نادي نجد، وستجوب أحياء حوطة سدير وبها عدد من الأطفال بالزي الشعبي ومجموعة من الشخصيات الكارتونية، بمشاركة من منتديات حوطة سدير، وتعايد الأطفال، ويتخللها تقديم الهدايا والتقاط الصور فرحاً وابتهاجاً بعيد الفطر.

وفي صباح يوم العيد (بعد صلاة العيد مباشرة) تنتشر في طرقات الأحياء والساحات كالعادة منذ قديم الزمن وجبات وسفرة العيد، التي تتمثل في الأكلات الشعبية المعروفة باسم (المعايد أو المعيد)، وتُقدَّم دون تكلف أو إسراف من طبخ المنازل في أطباق (بوادي وصحون)، يجتمع عليها جيران الحي والمقيمون على سفرة واحدة فرحين بالمناسبة السعيدة. وفي مساء اليوم الأول من أيام العيد، وكذلك مساء اليوم الثاني، سيكون الشباب والأطفال والعوائل على موعد في حديقة الضمان مع المرح والترفيه من برامج متنوعة ومسابقات مسلية تقدمها لهم فرقة (شباب توب)، بدعم ورعاية من الجمعية الخيرية بحوطة سدير. وفي عصر اليوم الثاني من أيام العيد سيكون للمرضى معايدة أعدتها لهم إدارة مستشفى حوطة سدير، وسيقوم سعادة رئيس مركز حوطة سدير ورئيس أصدقاء لجنة المرضى الأستاذ فهد بن صالح الزكري ومدير المستشفى بزيارة المرضى المنومين ومعايدتهم وتقديم الهدايا لهم.

وفي مساء اليوم الثالث من أيام العيد (بعد صلاة العشاء) يقام الحفل الرسمي والخطابي الذي تتخلله فقرات متنوعة، منها العرضة النجدية - السعودية، ثم يسدل الستار على برامج الاحتفالات.

يُذكر أن بلدية حوطة سدير بإشراف وتوجيه من رئيسها المهندس فهد الرميح تقوم بجهود كبيرة لتجهيز مواقع الاحتفالات في حوطة سدير وفي البلدان المجاورة لها المرتبطة بخدمات البلدية؛ إذ انتشرت أنوار الزينة في ساحات وطرقات ومداخل المدن، إضافة إلى الخدمات البلدية المكثفة أيام العيد من نظافة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية، بمتابعة وجهود من الطاقم الإداري والميداني المكلف بالعمل أيام إجازة العيد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة