Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور سمو الأمير فيصل بن عبد الله
شركة عبد الصمد القرشي تدشن عطور «الفروسية»

رجوع

شركة عبد الصمد القرشي تدشن عطور «الفروسية»

أكد وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله حرص وزارته على تعزيز مفهوم رياضة الفروسية في مراحل التعليم المختلفة لما لها من أهمية كبيرة كرياضة عربية أصيلة.

وأشار في إجابته على سؤال لـ «الجزيرة» إلى وجود خطة إستراتيجية لمدة خمس سنوات, تُعنى بتعزيز مفهوم الرياضة في مدارس التعليم العام، بما فيها رياضة الفروسية التي تُعد من أهم الرياضات التي تحظى برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين.

وأكد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية سمو الأمير فيصل بن عبد الله خلال كلمته في الحفل الذي أقامته شركة عبد الصمد القرشي بمناسبة تدشين أربعة عطور جديدة تم اختيار اسم «الفروسية» لمجموعتها، أن انتشار هذه الرياضة يُعتبر جزءاً أساسياً من تراث وثقافة أمتنا العربية وبلدنا المملكة العربية السعودية أرض الخيل ومهد الفروسية, والتي كان موحدها الملك عبد العزيز آخر فرسان التاريخ امتطاء لصهوات الجياد في توحيد البلاد وتأسيس هذا الكيان.

وتوجه سموه بالشكر لشركة عبد الصمد القرشي لدعمها للفروسية السعودية انطلاقاً من مسؤوليتها الأدبية والاجتماعية ورسالتها الثقافية, كما استعرض سموه المجهودات والإنجازات التي حققتها الفروسية السعودية بدعم صندوق الفروسية السعودية الذي أُنشئ قبل 3 سنوات بأمر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

وقال سموه: «لقد أحدث هذا الصندوق نقلة نوعية في مسيرة رياضة الفروسية، وحول الفروسية السعودية من منتخب مشارك في البطولات إلى منافس عليها من جهة ومساهمة في تطوير الرياضة ونشرها عالمياً من جهة ثانية». وأقامت شركة عبد الصمد القرشي حفل تدشين عطور «فروسية» بحضور ورعاية كريمة من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء صندوق الفروسية، في إطار سعيها الدائم لدعم المجتمع العربي بشكل عام والسعودي بشكل خاص وتلبية لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الذي تم من خلالها إنشاء صندوق دعم الفروسية.

ويأتي طرح تلك العطور في إطار برنامج اجتماعي تتبناه الشركة لدعم نشاط الفروسية السعودية لما يمثله من تراث سعودي غني بالإنجازات والبطولات والأوسمة التي توجت المجتمع السعودي فخراً واعتزازاً بأبناء وطنه وفرسانه في كافة أرجاء العالم.

وقال الشيخ إحسان بن عبد الصمد القرشي رئيس مجلس إدارة شركة عبد الصمد القرشي خلال كلمته التي ألقاها بالحفل بحضور أصحاب السمو الملكي وأصحاب السعادة ولفيف من رجال الأعمال ووجهاء المجتمع المكي

ورؤساء تحرير الصحف والصحفيين بأن تلك الخطوة جاءت كبادرة تعزز هذا النشاط داخل المملكة لتحفيز الشباب السعودي الذي يحلم ونحن معه بإعلاء علم المملكة في جميع ميادين الفروسية والرياضة حول العالم.. كما أشاد بما حققته رياضة الفروسية السعودية عبر الأعوام الماضية من إنجازات عالمية سبقت الطموح بكثير لوجود الموهبة الحقيقية، والإدارة الحكيمة لسمو الأمير فيصل بن عبد الله وجميع القائمين على صندوق الفروسية وأمنائه تحت ظلال ودعم سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مما جعلها حديث العالم في جميع المحافل الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة عبد الصمد القرشي أطلقت من خلال تلك الخطوة أربعة عطور بأربع روائح مختلفة وصفها الشيخ محمد بن عبد الصمد القرشي الرئيس التنفيذي لشركة عبد الصمد القرشي خلال كلمته بالحفل بأنها استلهمت من روح الفرسان العربية الأصيلة لتبث عبر رحيقها روح الحماسة والمنافسة وتغمر النفوس بمشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الابتكار الذي جمعنا ودعمنا من خلاله تراث أجدادنا في لمسة عطرية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة