Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أخصائيات سعوديات متطوعات ينفذن حملة عن الصحة في عنيزة

رجوع

عنيزة - فوزية النعيم:

نفذت مجموعة من الأخصائيات المتطوعات في عنيزة حملة توعوية وتثقيفية تحت شعار: «معاً نحو صحة نفسية أفضل»، حيث ركزت الحملة على التعريف بمفهوم الصحة النفسية والاضطرابات النفسية، من خلال معرض اشتمل على عدد من الورش تهتم بنشر التوعية الصحية بطريقة جميلة للسيدات والرجال الزائرين لأحد المراكز التجارية، حيث وضعت عبارات توعوية من الأخصائيات تنوعت بأسلوبها وروعتها وسهولتها لكسر الحاجز بين الزائر والأخصائية.

وتحدثت مسؤولة التدريب ومسؤولات خدمة العملاء أمل الشعيفاني، وسوسن الجبرين، وفي الروقي، عن الخدمات والدورات المقامة والبرامج التدريبية التي تعقد للطلاب والطالبات، ثم تحدثت الأخصائية منى العرج، عن اضطراب القلق ومسبباته وأعراضه وكيفية علاجه، فيما تحدثت الأخصائية وعد المطيري، عن اضطراب الوسواس القهري والتعريف به وبأنواعه ومسبباته.

كما تحدثت الأخصائية سمية الحامد، عن اضطراب التوحد الشائع في عصرنا، كما تحدثت الاخصائية فوزية المطيري، عن اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال وعلامات هذا الاضطراب، كما قدمت نصائح للأمهات عن كيفية التعامل الصحيح مع أطفالهن.

من جهة أخرى تحدثت الأخصائية سحر الكعيد، عن اضطراب الرهاب الاجتماعي والتعريف به وبعلاماته وكيفيه علاجه.

كما تم إقامة معرض صور لأشهر الاضطرابات وأشهر المشاهير الذين عانوا من الاضطرابات في حياتهم منهم «انشتاين» و «نيوتن» وغيرهم. وقد لاقت الحملة إقبالاً كثيراً من قبل النساء والرجال، حيث تقدر نسبة الزوار فوق 300 زائر وزائرة، وتم تقديم الاستشارات والنصائح لهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم، كما تم تسليم كل زائر وزائرة رسالة مقدمة من الأخصائيات تحمل بداخلها سبل حل الكثير من المشاكل التي قد تواجه الشخص، كما تم وضع ركن لكتابة أي مشكلة تواجه الشخص وبسرية تامة تعالج وتعطى الطرق الصحيحة لحلها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة