Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 06/08/2013 Issue 14922 14922 الثلاثاء 28 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير جامعة الملك خالد يشكر خادم الحرمين لموافقته على عدد من القرارات التطويرية للجامعة

رجوع

مدير جامعة الملك خالد يشكر خادم الحرمين لموافقته على عدد من القرارات التطويرية للجامعة

أبها - عبدالله الهاجري:

رفع معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود باسمه ونيابة عن منسوبي الجامعة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة موافقته -حفظه الله- على عدد من القرارات التطويرية لجامعة الملك خالد ضمن موافقته الكريمة على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته الثالثة والسبعين. وأوضح مدير جامعة الملك خالد في تصريح له بهذه المناسبة أن هذه الموافقة شملت:

- إنشاء كلية العلوم والآداب بمحافظة تنومة وتضم (ستة) أقسام هي: قسم الرياضيات، وقسم الفيزياء، وقسم اللغة الإنجليزية (ترجمة)، وقسم العلوم الطبية التطبيقية، وقسم علوم الحاسب الآلي وتطبيقاته، وقسم العلوم المالية والبنكية.

- إنشاء قسمين بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة هما: قسم اللغة الإنجليزية، وقسم إدارة الأعمال.

- إنشاء قسم علمي للعلوم الطبية الأساسية بكليات العلوم الطبية التطبيقية لا يمنح درجة علمية.

- إنشاء مركز الدراسات والبحوث بكلية العلوم الإدارية والمالية.

- إنشاء «مركز البحوث بكلية الهندسة».

- إنشاء مركز للقياس والتقويم.

- إنشاء عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

- إنشاء وكالة جديدة بالجامعة تسمى (وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية).

وأكد الداود أن هذه الموافقة الكريمة تأتي في إطار حرص قيادتنا الرشيدة على مواصلة نهجها الدائم لدعم العلم والتعليم وتوفيرهما لأبناء هذا الوطن في جميع المناطق والمحافظات.

وأشار إلى أن ما تشهده المملكة من قفزات تنموية كبيرة هو أحد شواهد الرؤية الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسعيهما الدائم -أيدهم الله- لجعل المملكة العربية السعودية منارة للعلم، ومقصدا لطلابه. كما تقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وذلك على حرصه ومتابعته الدائمة للجامعة وعمليات التطوير بها.

ودعا الله تعالى في ختام تصريحه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لخدمة الوطن والمواطن ومواصلة ما تشهده بلادنا من نهضة علمية وتنموية شاملة وغير مسبوقة، وأن يديم على بلادنا العزيزة أمنها واستقرارها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة