Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

- الخليل - قالت المؤسسة العربيَّة لحقوق الإِنسان: «إن أهالي الأسرى الفلسطينيين يتعرضون للتنكيل وظروف لا إِنسانيَّة تشمل تعريضهم للانتظار الطويل قبل زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال تحت أشعة الشَّمس الحارة لساعات طويلة.. ونقلت المؤسسة عن عدد من الأسرى الفلسطينيين، قولهم: «إن العديد من الأطفال الفلسطينيين الصغار الذين يأتون لزيارة آبائهم، ينتظرون ساعات طويلة في ظروف سيِّئة مما يُؤدِّي لنومهم من شدّة الإرهاق ويخسرون لقاء آبائهم.. وطالبت المؤسسة في بيان صحافي بتشكيل لجان حقوقية وبرلمانية أجنبية لزيارة السجون والالتقاء بالأسرى وسماع شكواهم .. الجزيرة

**

- بيروت - ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أمس اجتماعًا أمنيًّا في مدينة طرابلس اللبنانية بحضور وزير الداخليَّة والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللِّواء الركن محمد خير ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن إدمون فاضل والمدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد إبراهيم بصبوص. وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الأمنيَّة في لبنان بِشَكلٍّ عام ومدينة طرابلس وما جاورها بِشَكلٍّ خاص....واس

**

- الجزائر - شهدت الجزائر خلال الفترة من 1 يونيو إلى بداية شهر أغسطس الجاري نشوب 120 حريقًا في مناطق متفرِّقة. وأوضح مدير الإعلام بالمديرية العامَّة للحماية المدنية الرائد فاروق عاشور أن الحريق تسببت بإتلاف 735 هكتارًا من الغابات منها آلاف الأشجار المثمرة لا سيما أشجار التّين والزيتون بمنطقة القبائل، ولكنَّها ولله الحمد لم تتسبب بمقتل أيّ شخص.

وبيَّن أن ولاية بلعباس غرب الجزائر تأتي في مقدمة الولايات المتضررة، حيث شهدت 13 حريقًا... واس

**

- غزة - توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس وسط قطاع غزة وقامت بتجريف وتمشيط داخل الأراضي والممتلكات.

وأكَّدت مصادر فلسطينيَّة أن قوات الاحتلال مصحوبة بعدد من الجرافات وعدد من الآليات العسكريَّة انطلقوا من داخل الشَّريط الحدودي باتجاه شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد المصدر أن جرافات العدو الإسرائيلي قامت بأعمال تجريف وتمشيط داخل أراضي وممتلكات الأهالي...واس

**

- مدريد - وصل الإسباني الذي أدين في المغرب باغتصاب أطفال واستفاد من عفو ملكي قبل أن يَتمَّ توقيفه في إسبانيا، أمس الثلاثاء إلى المحكمة العليا في مدريد حيث سيقرِّر قاضٍ سجنه أو عدم سجنه. وكان حكم على دانيال غالفان (63 عامًا) الذي يتكلَّم العربيَّة وقالت بعض وسائل الإعلام: إنّه جاسوس من أصل عراقي كان يزعم بأنّه أستاذ جامعي متقاعد، بالسجن 30 سنة في المغرب في 2011 بتهمة اغتصاب 11 قاصرًا.

وأفرَّج عنه الأسبوع الماضي في إطار عفو شمل 48 إسبانيا، ثمَّ غادر المغرب إلى إسبانيا حيث أعلنت وزارة الداخليَّة الاثنين توقيفه في المرسية....(أ.ف.ب)

**

- مانيلا - أضافت الفلبين أمس الثلاثاء سفينة حربية ثانية لأسطولها البحري في محاولة لتعزيز دفاعاتها البحريَّة في ظلِّ الخلافات الإقليميَّة مع الصين بسبب النزاع الناشب يينهما في بحر الصين الجنوبى. ورحب الرئيس الفلبينى بينينو أكينو الثالث بوصول السَّفينة الحربية وهي خرجت من خدمة خفر السواحل الأمريكى وسُمِّيت بى ار بى الكاراز وذلك في ميناء سوبيك على بعد 90 كيلو مترًا شمال مانيلا الذي كان قاعدة بحريَّة أمريكيَّة سابقة...(د.ب.أ)

**

- فورت هود - بدأت أمس الثلاثاء في فورت هود محاكمة الكومندان نضال حسن المتهم بقتل 13 شخصًا في 2009 في القاعدة العسكريَّة الواقعة في تكساس حيث سيواجه ضحاياه ويدافع عن نفسه بنفسه في جلسات يُتوقَّع أن تستغرق أشهرًا. وأصيب نضال حسن (42 عامًا) المولود في فرجينيا لابوين فلسطينيين، بالشلل بعد إطلاق النَّار وقد يحكم عليه بالإعدام إذا تمَّت إدانته...(د.ب.أ)

**

- كوبنهاجن - ذكر تلفزيون محلي أن الشرطة الدنمركية أخلت منطقة في وسط العاصمة كوبنهاجن أمس الثلاثاء بعد اكتشاف سَيَّارَة مريبة متوقفة تخرج منها أسلاك. وقال متحدث باسم شرطة كوبنهاجن لقناة تي.في.2 نيوز: «هناك أسلاك تخرج من السَيَّارَة وأخرى موصلة بها ويوجد بالسَيَّارَة بعض الأشياء المريبة وأضاف أنّه تَمَّ استدعاء وحدة عسكريَّة لإزالة القنابل...رويترز

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة