Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قريع: المقدسات الإسلامية في القدس أمام مخاطر الهدم والتقسيم والتزوير والطمس

رجوع

قريع: المقدسات الإسلامية في القدس أمام مخاطر الهدم والتقسيم والتزوير والطمس

القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

حذّر عضو اللَّجْنة التنفيذيَّة في منظمة التحرير الفلسطينيَّة، رئيس دائرة شؤون القدس «أحمد قريع»، من سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة التي تفضي إلى طمس الهوية العربيَّة والإسلاميَّة والتاريخيَّة في قلب مدينة القدس المُحتلَّة..

وقال قريع في بيان صحفي: «إن ما تقوم به إسرائيل في مقام النَّبيِّ داوود من إخفاء وتغيير لمعالمه التاريخيَّة والأثرية، وطريقة تعديها عليه، مع أنّه وقف إسلامي غير قابل للتفاوض أو لأيِّ تغيير في ملكيته، حيث منعت سلطات الاحتلال من إقامة الصَّلاة فيه، ومنعت مآذنه من الصدح بالأذان منذ احتلال القدس الشرقيَّة عام 1967..

وتحدث قريع عن مسجد القرمي التي قامت سلطة الآثار الإسرائيليَّة لحكومة الاحتلال بالادعاء بأن الشيخ محمد القرمي هو يهودي الأصل بالرغم من أنّه رجل دين مسلم وكل المستندات والأدلة والتاريخ تثبت أن المسجد هو مسجد إسلامي وانتماؤه وتبعيته للأوقاف الإسلامية في القدس العربيَّة الإسلاميَّة.

وأشار قريع إلى أن سلطات الآثار الإسرائيليَّة، تهاجم كل من يقوم أو يطلب العمل على ترميم الأماكن الدينيَّة والتاريخيَّة ومنها مهاجمتهم لترميم مسجد الشيخ لؤلؤ المملوكي في باب العمود.

وطالب قريع بضرورة التَّدخُّل الفوري لمنظمة اليونيسكو، ومنظمة المؤتمر الإسلامي بضرورة حماية مساجد القدس وفي مقدَّمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يَتَعرَّض لمحاولات محمومة، وكذلك الحال بالنِّسبة للأماكن التاريخيَّة والدينيَّة والمساجد والآثار من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لتعريضه للخطر الحقيقي من خلال عمليات الحفر حوله من الجهات الأربع، وعمليات الاقتحام المتواصلة من قطعان المستوطنين، والادعاءات المزعومة ومحاولات تقسيمه مكانًا وزمانًا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة