Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل شخص وإصابة (12) آخرين في انفجار قنبلة..وغارة أمريكية بدون طيار تسفر عن مصرع (4)
اليمن ترصد أكثر من نصف مليون دولار لمن يدلون بمعلومات عن (25) إرهابيا

رجوع

اليمن ترصد أكثر من نصف مليون دولار لمن يدلون بمعلومات عن (25) إرهابيا

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

لقى أربعة أشخاص ممن يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم في غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار في محافظة مأرب – شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر يمنية إن أربعة من عناصر القاعدة لقوا مصرعهم فجر الثلاثاء عندما أطلقت طائرة أمريكية من دون طيار صاروخا على سيارة كانوا يستقلونها في منطقة « الدماشقة « بمحافظة مارب.

وفي غضون ذلك لقي شخص مصرعه وأصيب 12 آخرين أول أمس جرّاء انفجار قنبلة في أحد المساجد بمحافظة المحويت شمال اليمن. وأوضح مدير أمن المحافظة العميد علي عبد الله طاهر لوكالة الأنباء اليمنية, أن شخصاً قام برمي قنبلة داخل مسجد قرية «مرابض» بمديرية الطويلة شرق مدينة المحويت، أثناء صلاة التراويح مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 12 شخصا آخرين ما بين إصابات خطرة وبليغة, وقد لاذ المتهم بالفرار, مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تحاصر منزل المتهم، وباشرت التحقيق في ملابسات الحادثة. إلى ذلك رصدت الحكومة اليمنية أكثر من نصف مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على 25 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة.

وأعلنت اللجنة الأمنية العلياء في اليمن أسماء 25 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة قالت إنهم من العناصر الإرهابية الخطرة ويخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في صنعاء وعدد من محافظات اليمن.

ورصدت اللجنة مكافأة قدرها ( 125 مليون ريال يمني ) ، أي ما يعادل ( 581 ألف دولا أمريكي ) لمن يدلون بمعلومات تقود للقبض على تلك العناصر وبواقع خمسة ملايين ريال ( 23 ألف دولار) لكل واحد.

وكانت مصادر أمنية ذكرت أن مجموعة من عناصر القاعدة تمكنت من التسلل الى العاصمة صنعاء بهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية ومصالح أجنبية.

واتخذت السلطات الأمنية في صنعاء وباقي محافظات اليمن تدابير احترازية مشددة تحسباً لواقع عمليات إرهابية بعد تهديدات أطلقها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقالت اللجنة الأمنية إن الأسماء المعلنة تعد من أخطر العناصر التي شاركت في كثير من العمليات الإرهابية والاغتيالات التي استهدفت منتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين الأبرياء وإقلاق السكينة العامة في مختلف المحافظات اليمنية.

وفيما أعلنت فرنسا وبريطانيا يوم الاثنين عن تمديد إغلاق سفارتيهما بصنعاء كما مددت الولايات المتحدة إغلاق سفارتها حتى عيد الفطر، قررت الحكومة الهولندية إغلاق سفارتها بصنعاء بشكل عاجل ومؤقت إثتدهور الأوضاع الأمنية في اليمن.. من دون أن تحدد موعدا لإعادة فتح السفارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة