Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 07/08/2013 Issue 14923 14923 الاربعاء 29 رمضان 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مصرع (4) من القاعدة وإسقاط مروحية عسكرية ومقتل طاقمها الـ(11)
واشنطن تجلي (75) من دبلوماسييها باليمن

رجوع

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - واشنطن - أ.ف.ب:

أجلت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عشرات الموظفين من سفارتها في اليمن ودعت مواطنيها إلى مغادرة البلاد فوراً بعد اعتراض رسائل لتنظيم القاعدة أشارت إلى احتمال تنفيذ هجوم.

وأكد مسؤول أمريكي لفرانس برس إجلاء 75 من موظفي سفارة الولايات المتحدة في اليمن في وقت مبكر من صباح أمس على متن طائرة عسكرية أمريكية.

اعتبرت وزارة الخارجية مستوى الخطر في اليمن (مرتفعاً للغاية) وأمرت بمغادرة الموظفين الأمريكيين الذين لا يعتبر وجودهم ضرورياً في اليمن. كما دعت كافة مواطنيها المقيمين في اليمن إلى مغادرته (على الفور).

وتزامناً مع التحذيرات الأمريكية قتل 4 عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة قبيل فجر أمس في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار في منطقة مأرب شرق صنعاء على ما أفاد مسؤول قبلي، إلى ذلك أسقط مسلحون قبليون طائرة عسكرية يمنية في محافظة مارب (شرق اليمن) عصر أمس ما أدى لمقتل طاقمها.

وقالت مصادر محلية إن الطائرة أسقطت بعد استهدافها من قبل مسلحين متهمين بتفجير أنبوب النفط بأسلحة رشاشة، ما أدى إلى مقتل 11 شخصا بينهم قائد اللواء 107 مشاة العميد الركن حسين مشعلة ومدير المنطقة الأمنية بصافر ومرافقوهم وطاقم الطائرة المكون من أربعة أشخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة